#الحكومة تكشف حقيقة إلغاء صرف الزيادة السنوية للمعاشات

#الحكومة تكشف حقيقة إلغاء صرف الزيادة السنوية للمعاشات
زيادة المعاش 2019 | تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء وزارة التضامن الاجتماعي صرف الزيادة السنوية للمعاشات.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة، مُؤكدةً أنه تم اتخاذ الإجراءات 

اللازمة بشأن صرف الزيادة السنوية في المعاشات، وذلك بعد اعتماد الموازنة العامة الجديدة، مُوضحةً أن قيمة المعاشات لصندوقي التأمين الاجتماعي ارتفعت لـ 15،4 مليار جنيه اعتبارًا من بداية شهر يوليو 2019 مقارنة بـ 13،4 مليار جنيه في 30 يونيو 2019.

وأضافت أن الوزارة لم ترصد أي حالة شكوى يتضرر فيها أي مستحق أو صاحب معاش من عدم صرف الزيادة السنوية في المعاش، مُشددةً على حرص الوزارة التام على حقوق أصحاب المعاشات، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف نشر حالة من الإحباط والقلق بين أصحاب المعاشات.

كما أكدت الوزارة أنه تم البدء في صرف أصحاب المعاشات المستحقين والمستفيدين للمعاشات الشهرية بقيمة 15،4 مليار جنيه شهريًا، بعد زيادتها في حدود 2 مليار جنيه شهريًا، اعتبارًا من الإثنين الموافق الأول من يوليو.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة حرص الحكومة على استمرار دعم أصحاب المعاشات على مدار السنوات الماضية، لافتةً إلى أن قيمة المعاشات خلال العام المالي 2010  /2011 حتى نهاية يونيو 2011 كانت 54.8 مليار جنيه لـ 8.133 مليون مستفيد، وبلغت خلال عام 2018 /2019 قيمة المعاشات 176 مليار جنيه لـ 9 ،7 مليون صاحب معاش ومستفيد.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة"16439".

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.