"مع إضافة العلاوات".. المالية تعلن تقديم موعد صرف مرتب يوليو

"مع إضافة العلاوات".. المالية تعلن تقديم موعد صرف مرتب يوليو
أعلنت وزارة المالية تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالي 2019-2020، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبداية العام الدراسي الجديد.

وبحسب كتاب دوري صادر عن الإدارة المركزية لحسابات الحكومة بالوزارة، اليوم الثلاثاء، حصل مصراوي على نسخة منه، قررت وزارة المالية صرف المرتبات والأجور للعاملين بالدولة "بالزيادات والعلاوات التي تقررت" بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة، وكذلك النفقات في الشهور الأربعة لمدة خمسة أيام عمل خلال المواعيد الآتية:

- صرف مرتبات شهر يوليو الجاري بدءا من الأحد 14 يوليو.

- صرف مرتبات شهر أغسطس بدءا من الخميس اليوم الثامن من نفس الشهر.

- صرف مرتبات سبتمبر بدءا من الأحد 15 سبتمبر 2019.

- صرف مرتبات أكتوبر بدءا من الأحد 20 أكتوبر 2019.

وكانت وزارة المالية تبدأ في صرف المرتبات للعاملين بالدولة في يوم 24 من كل شهر، وحتى يوم 28 من نفس الشهر.

ومن المنتظر أن يحصل العاملون بالجهاز الإداري للدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية على علاوة دورية بدءا من أول يوليو الجاري بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيها، كما يحصل العاملون بالجهاز من غير الخاضعين على علاوة خاصة بنسبة 10% بحد أدنى أيضا 75 جنيها.

وأقر البرلمان يوم الاثنين الماضي مشروع قانون بشأن صرف العلاوتين الدورية والخاصة لموظفي الجهاز الإداري، وذلك لصرفها مع أول راتب شهري في السنة المالية الجديدة.

كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي في 30 مارس الماضي عن صرف علاوة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بقيمة مقطوعة 150 جنيهًا، اعتبارا من شهر يوليو الجاري.

وكان الرئيس السيسي أعلن أيضا ضمن رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، وذلك مع رفع الحد الأدنى لباقي الدرجات الوظيفية.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.