بعد زيادة سعر البنزين.. التموين تحدد سعر رغيف الخبر المدعم على البطاقات

بعد زيادة سعر البنزين.. التموين تحدد سعر رغيف الخبر المدعم على البطاقات
قالت وزراة التموين والتجارة الداخلية، إنه لا توجد أية زيادات في اسعار رغيف الخبز المدعم إضافة إلى عدم وجود أي زيادة في أسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم السبت، أنها مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش دون أي حرك للأسعار الرسمية، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون 

زيادة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل.
وأكدت الوزارة أن كل ما يُثار حول زيادة سعر رغيف الخبز المدعم أو السلع التموينية شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

بنك أجنبي يقدم عرضًا للمصريين على “تفويل” البنزين بعد زيادة أسعار الوقود (صورة)
وأضافت الوزارة، أن الدولة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، حتى يصل الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بواقع 5 قروش للرغيف، كما أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود.

يُذكر، أنه بعد تحريك أسعار البنزين نشرت الجريدة الرسمية صباح أمس الجمعة قرار وزارة البترول، بالزيادة الجديدة ويعتبر تحريك سعر الوقود الأخير خلال 3 سنوات شهدت فيهم مصر حالة من الإصلاح الاقتصادى.



وجاء ت أسعار البنزين الجديدة الذى أصبحت محل بحث من المصريين خاصة مع حالة التكدس التي تشهدها المحطات في الفترة الأخيرة كالتالي:

سعر اليوم بعد الزيادة
بنزين 80: 6.75 جنيه

بنزين 92: 8 جنيهات

بنزين 95: 9 جنيهات

سولار: 6.75 جنيه

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

المازوت: 4500 جنيه

رغم ارتفاع الكهرباء والبنزين..توقعات بتثبيت البنك المركزي لسعر الفائدة
يقدم لكم موقع “القاهرة 24” فيديو جرافيك لتفاصيل أجرة جميع المواصلات الداخلية بمحافظة القاهرة بعد ارتفاع أسعار البنزين.

كشفت محافظة القاهرة، عن التعريفة الجديدة المقررة على أسعار المواصلات الداخلية بالمحافظة، بنسبة زيادة قدرها 15%، على خلفية ارتفاع أسعار البنزين اليوم.

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة القاهرة، عن التعريفة الجديدة للمواصلات من العاصمة إلى جميع محافظات الجمهورية، بعد ارتفاع أسعار البنزين رسميًا.

شاهد أجرة جميع المواصلات الداخلية بمحافظة القاهرة بعد ارتفاع أسعار البنزين

الحكومة: سنتعامل بحسم مع المخالفين لتعريفة المواصلات الجديدة
واعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، التعريفة الجديدة للمواصلات من العاصمة لجميع المحافظات، وقد انتهت الإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة، برئاسة اللواء منيب العزب، من تحديد التعريفة الجديدة لكافة الخطوط التي تربط القاهرة بمحافظات الوجهين البحري والقبلي.

وطالب عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة، بوضع التعريفة الجديدة بخط كبير وواضح داخل مواقف الأقاليم.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.