تقضي على فوضى العشوائيات | المدن الجديدة تدق طبول الحرب على التعديات

تقضي على فوضى العشوائيات | المدن الجديدة تدق طبول الحرب على التعديات
تقضي على فوضى العشوائيات | المدن الجديدة تدق طبول الحرب على التعدياتحدثجهود كبيرة تبذلها أجهزة المدن الجديدة ونشاط غير عادي في إزالة التعديات والقضاء على الإشغالات ومظاهر العشوائية.

وناشد مواطنون رؤساء المدن الجديدة على صفحات التواصل الاجتماعى وغيرها من رسائل مباشرة موجهة، بالاستمرار في تلك الحملات لما لها من أثر إيجابي في القضاء على العشوائية والقضاء على الباعة الجائلين في المدينة.

وأكد رؤساء المدن الجديدة أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود التي تستهدف التعديات تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان.
وقال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر إن العمل جار حاليا لإزالة التعديات على على الأنشطة التي يقوم المواطنين فيها بتحويل نشاطها على سبيل المثال من سكني إلى تجاري وغيرها للأنشطة الأخرى. 

كما أكد أن العمل جار على قدم وساق في تنفيذ المشروعات السكنية في كافة المناطق والأحياء السكنية التي تتبع المدينة.

وقال رئيس الجهاز في تصريحات خاصة لـ فيتو، إن فلسفة العمل في المدن الجديدة ستأخد طابعا خاصا خلال الفترة المقبلة، وهي أن هذه المدن ستكون مصدرا من مصادر الدخل وليست كما كانت مصدر للاتفاق مؤكدا أنها ستنفق على نفسها خلال الفترة المقبلة.

كما شن جهاز تنمية مدينة 15 مايو، حملات مكثفة، بالتنسيق بين لجنة الإشغالات بالجهاز، وشرطة التعمير بالمدينة، على المجاورات (٦ - ١٢ – 18).

وفي نفس السياق شن جهاز مدينة بدر حملات في المجاورات 1 و2 و5 لمتابعة أعمال رفع الإشغالات وإزالة المخالفات، والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة.

وأصدرت وزارة الإسكان، تكليفات جديدة، لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، منها سرعة متابعة تنفيذ المشروعات المختلفة، وبحث آليات جديدة للتعامل مع تنفيذ المشروعات بتلك المدن.


وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن حملات إزالة التعديات والإشغالات يتم تنظيمها بشكل يومي في أحياء المدينة.

وأضاف رئيس الجهاز في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه تم إزالة عدد من الأنشطة المخالفة في المنطقة السكنية الأولى حيث شملت الحملة إزالة عدد كبير من الإشغالات، كما تم إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة بشارع عمرو بن العاص، وأمام المحكمة للباعة المفترشين الأرصفة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه المخالفات أدت إلى خلق نوع من العشوائية في المدينة والجهاز يعمل على قدم وساق لإزالتها بشكل يومي.

أكد المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الجهاز يسعى خلال المرحلة المقبلة لربط مدينة الشروق بمدينة هليوبوليس الجديدة من خلال توفير أتوبيسات لتخفيف المعاناة على المواطنين. 

وأكد رئيس الجهاز، أنه تم الاتفاق بين الجهاز وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من أجل توفير أتوبيسات لربط المدينتين ببعضهما البعض وتوفير حرية الحركة الداخلية للسكان. 


جهاز مدينة دمياط الجديدة ينفذ أعمال رصف ورفع كفاءة الأحياء

وتابع الغيطى، نسعى للارتقاء بمنظومة المياه والصرف الصحى في المدينة وعمل صيانة لهذه الشبكات، بالإضافة إلى التوسع في المسطحات الخضراء داخل أحياء المدينة. 

وفي مدينة الشيخ زايد قال المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إن الحملات اليومية في المدينة مستمرة لرصد أي مخالفات أو تجاوزات سواء كانت تعديات وإشغالات.

كما يستعد جهاز مدينة دمياط الجديدة لرفع كفاءة عدد من الأحياء خلال الفترة المقبلة فضلا عن متابعة العمل في مشروع سكن مصر ودار مصر. 

ومن جانبه قال محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إن العمل جارٍ حاليا بالمرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

وأضاف، أن العمل جارٍ لتنفيذ أعمال رصف الطبقة السطحية للطرق بالمشروع، ومتابعة أعمال الزراعة، وتنسيق الموقع، مؤكدا على أن العمل مستمر حتى الانتهاء من تنفيذ جميع المرافق بالمشروع؛ للالتزام بتسليم الوحدات كاملة المرافق للفائزين بها. 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو






جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.