التموين: "مينفعش الغلبان اللي معندوش عربية هو اللي يدفع ثمن دعم البنزين"

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن رفع الدعم عن الوقود من أهم خطوات الإصلاح الاقتصادي، حيث يوفر ٣٦ مليار جنيه لتوجيهها إلى التعليم، الصحة، والطرق، والمدارس والفئات الأكثر احتياجا.

وقال وزير التموين: إن دعم الطاقة دائما يكون للفئات الأكثر قدرة، مضيفا: "ينفع نعطي دعم للفئات الأكثر قدرة والغلبان اللي مش عنده عربية ويركب المواصلات هو اللي يدفع ثمن الدعم ده".

جاء ذلك اليوم الأحد، على هامش حفل توقيع عقود مناطق تجارية ولوجيستية وسلاسل تجارية بين وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية وممثلي عدد من الشركات التجارية والاستثمارية.

وأضاف وزير التموين أن فرق سعر الدولار ستتحملها الدولة لثبات أسعار السلع التموينية والحفاظ أيضا على سعر رغيف الخبز بـ٥ قروش لأصحاب البطاقات التموينية.

وأكد أن السلاسل التجارية أعلنت أنها ستحافظ على ثبات الأسعار ولن ترفع أسعار السلع وستتحمل فرق سعر السولار دون تحميل المواطن أي زيادة في أسعار السلع.

رحلة ترشيد الدعم ورفع أسعار الوقود في 5 سنوات

وأوضح وزير التموين أنه لن يضار أي مزارع أو فلاح من زيادة سعر السولار، حيث إن الحكومة ستراعي زيادة تكلفة الإنتاج وشراء إنتاجهم من أرز أو قمح أو غيره بسعر عادل يحقق هامش ربح لهم.

نسخة للطباعة الرابط المختصر

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

  1. كله كلام فاضي وكدب وكل حاجه بتزيد علينا وأولها المواصلات

    ردحذف

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.