رئيس الشعبة: رفع أسعار السجائر يحدث بقانون لأنها مختلفة عن باقى السلع

رئيس الشعبة: رفع أسعار السجائر يحدث بقانون لأنها مختلفة عن باقى السلع
كشف إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة السجائر، أن قرار رفع أسعار السجائر في الأسواق مختلف عن بقية السلع التي يصدر قرار الرفع من خلال الشركات المنتجة لها، مشيرا إلى أن قرار رفع المنتج لا يحدث سوى بقانون، خاصة وأنه جزء من الضرائب.

وعن أسعار السجائر أضاف الإمبابي، أن أي قرار برفع اسعار الضرائب يجب أن يكون بقانون وهو المسؤول عنه مجلس النواب، والذي لم يصدر أي قرار في هذا الصدد، مؤكدا أن أي زيادة في سعر سجائر خلال الفترة المقبلة لا تخرج عن جشع التجار.

هل تتأثر أسعار الملابس بتحريك سعر البنزين في السوق رسميا ؟


وأكمل الامبابي عن أن المعسل له صيغة مختلفة، حيث يتميز بسوق تنافسية كبرى وبالتاي من الصعوبة فرض أي زيادات، غير مستبعدا أن يتم فرض زيادة للربح خلال الفترة المقبلة من قبل الشركات لاستقبال الزيادات الجديدة على المنتجات البترولية المستخدمة لإنتاج المعسل.

وأعلنت الحكومة زيادة أسعار البنزين أمس الجمعة في التاسعة صباحا بقرار من وزارة البترول والثروة المعدنية، ويعتبر تحريك سعر الوقود الأخير خلال 3 سنوات شهدت فيهم مصر حالة من الإصلاح الاقتصادى، وجاء سعر البنزين الجديدة التي أصبحت محل بحث من المصريين خاصة مع حالة التكدس التي تشهدها المحطات في الفترة الأخيرة كالتالي:

سعر البنزين اليوم بعد الزيادة
بنزين 80: 6.75 جنيه

بنزين 92: 8 جنيهات

بنزين 95: 9 جنيهات

سولار: 6.75 جنيه

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

المازوت: 4500 جنيه

اليوم.. البترول تعلن أسعار بنزين 95 الجديدة بعد تثبيتها المرة الأولى
رد الحكومة الحصول على قرض جديد
قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول اعتزام مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، غير صحيح.

وأوضح المركز الإعلامي في بيانه اليوم السبت بأنه تواصل مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن مصر لا تسعى للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي بعد انتهاء برنامج القرض الحالي البالغ قيمته 12 مليار دولار.



وشددت على تحسن واستقرار الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ بشهادة كافة المؤسسات الدولية، ولا توجد حاجة للحصول على أي قرض جديد من الصندوق، وأن كل ما أُثير حول هذا الشأن ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف زعزعة الثقة في تعافي الاقتصاد المصري.

زيادة الضريبة على السجائر
وفى وقت سابق كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله في بعض الصحف الأجنبية والمواقع الالكترونية، بشأن اعتزام الحكومة المصرية زيادة الإيرادات الضريبية على السجائر لنحو 15% لتصل إلى 67.128 مليار جنيه في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/ 2020 بدلاً من 58.571 مليار جنيه.

نفي المركز الإعلامي ما يتم تداوله، حيث قام المركز بالتواصل مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لفرض أي زيادات ضريبية جديدة على منتجات التبغ والسجاير سواء المحلية أو الأجنبية بموازنة 2019/ 2020 ، وأن الأسعار الحالية للسجائر سارية دون تغيير, مُوضحةً أن أي ضرائب جديدة لا تُفرض من الوزارة ولكن بنص قانوني وموافقة من مجلس النواب، وأن كل ما يتردد من أنباء في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.
 الوسومأسعار السجائر اسعار السجائراسعار السجائر اليوماسعار السجائر في الاكشاكاسعار السجائر في السوقاسعار المعسلالسجائرسعر السجائرسعر السجائر اليومسعر المعسل

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.