قبل اعتماد النتيجة.. بشرى سارة من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة

قبل اعتماد النتيجة.. بشرى سارة من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة
بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استعداداتها لموسم تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا غدا الأحد، حيث زفت الوزارة بشرى لطبلة الثانوية، بعد أن جرى زيادة أعداد الرغبات بالتنسيق من 60 إلى 75، لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات.

وجاء قرار زيادة عدد الرغبات، نتيجة زيادة عدد الكليات المتخصّصة والمعاهد فى مختلف العلوم والتخصّصات بعدد من الجامعات على مستوى الجمهورية.

يذكر أن وزارة التعليم العالي، نفت وجود أي نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وقواعد التنسيق.

وسيكون التنسيق على 3 مراحل تنطلق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ72 ساعة، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها،

ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة آخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك في ضوء الحد الأدنى الذي يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفق البيان الصحفي الذي يصدر في حينه.​

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.