إثيوبيا تكشف موعد بدء إنتاج الكهرباء من سد النهضة

إثيوبيا تكشف موعد بدء إنتاج الكهرباء من سد النهضة
كشفت إثيوبيا، عن ارتفاع نسبة أعمال البناء في سد النهضة إلى 67%، وأنه سيتم تركيب 11 وحدة كهرباء خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس كيفلي هورو، مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي: إنه سيتم بناء 11 وحدة طاقة في السد خلال سبتمبر المقبل، وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وأوضح في تصريحات صحفية أمس الأربعاء بأديس أبابا، أن شركة سينوهيدرو الصينية للهندسة الكهرومائية والبناء ستتولى بناء الوحدات.
وأكد أن وحدتين من الوحدات التي يجري بناؤها من قبل شركة ألستوم الفرنسية ستبدأ إنتاج طاقة 750 ميجاوات بحلول عام 2020.

متحدث الري يكشف آخر تطورات مباحثات سد النهضة
وقال أفريم ولداكيدان، نائب مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي: "إن نسبة البناء في السد بلغت 67%، والأعمال المدنية بلغت 84% بينما بلغت الأعمال الكهروميكانيكية نسبة 28%" بحسب الوكالة.

ووفقا لخطة الحكومة الإثيوبية سيتم الانتهاء من سد النهضة في عام 2022.

وأعلن مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي، كيفلي هورو، في مارس الماضي، أن تكاليف تمويل بناء السد بلغت نحو 98.7 مليار بر حتى الآن، متجاوزة التقديرات الأساسية، مرجعًا ذلك إلى تأخر إنجاز المشروع.

قال وزير المياه والطاقة الإثيوبي، في وقت سابق إن الإنتاج الأولى المزمع سيبلغ 750 ميجاوات، باستخدام توربينين اثنين، لافتا إلى أن الحكومة تتوقع أن يدخل السد الخدمة بشكل كامل بنهاية 2022.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.