عاجل.. البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

عاجل.. البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر
قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الخميس، مد حالة الطوارئ، لمدة 3 أشهر تبدأ فى تمام الساعة الواحدة صباح يوم الخميس 25 يوليو 2019 فى جميع 

أنحاء البلاد، بناءا على قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2019، المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019.
وجاء قرار المجلس عقب الموافقة بأغلبية أعضاء المجلس على تمديد حالة الطوارئ.

ويعتبر هذا القرار السادس منذ أبريل 2017، إبان الحادث الإرهابي بكنسية طنطا والإسكندرية، بغرض إتاحة الفرصة للأجهزة الأمنية من قوات الشرطة والقوات المسلحة لمواجهة العناصر الإرهابية وضبط الخلايا الإرهابية، في إطار استمرار الدولة المصرية لمواجهة ومحاربة الإرهاب، والهدف الأول والأخير من حالة الطوارئ مواجهة الإرهاب، دون استخدامها في التضيق علي المواطنين أو ما شابه ذلك من مضايقات مثلما كان يتم في الماضي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا، بإعلان حالة الطوارئ في البلاد مدة 3 أشهر اعتبارًا من الواحدة صباح الخميس 25 ابريل الماضي، وجاء النص ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر قرارًا جمهوريًا رقم 208 لسنة 2019، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر؛ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح الخميس الموافق 25 أبريل.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.