وزير التعليم: “بفضل الله لم تتم أي حالات تسريب خلال امتحانات الثانوية العامة 2019”

وزير التعليم: “بفضل الله لم تتم أي حالات تسريب خلال امتحانات الثانوية العامة 2019”
انطلق منذ قليل، مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2018/ 2019.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، “بفضل الله لم يتم تسريب أي امتحان في الثانوية”، مشيرًا إلى أن الوزارة أنفقت مليار ونص لحجب التسريب.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه للسنة الثالثة على التوالي أن لا يتم تسريب الامتحان، وما حدث كان غش يتم من طلاب غير مسئولين.

“اتظلمنا حتى في الأيام”.. طلاب الثانوية العامة يشتكون من امتحان الجبر والهندسة الفراغية
في تمام التاسعة من صباح اليوم، عقد امتحان مادة الرياضة (الجر والهندشة الفراغية)، البحتة لطلاب القسم العلمي شعبة رياضة بإجمالي عدد 071 .118 طالبًا وطالبة.

فيما انتهى طلاب الثانوية العامة قسم علمي علوم وشعبة الأدبي، الإثنين الماضي، بعد أدائهم امتحانات المادة الأجنبية الثانية “فرنساوي وألماني وإيطالي”.

تعقد وزارة التربية التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.


ويحضر المؤتمر، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ورئيس عام لجنة امتحان الثانوية العامة، والأستاذ خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة.

انتهى طلاب الثانوية العامة قسم علمي علوم وشعبة الأدبي، الاثنين، من امتحانات العام الدراسي 2018/ 2019، الدور الأول، بعد 4 أسابيع من الامتحانات.

فيما يستكمل قسم العلمي رياضة، الامتحانات يوم الأربعاء المقبل، في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، على أن يكون اليوم الأخير في امتحانات الثانوية بشكل عام.


وأدى طلاب الثانوية العامة، أمس امتحاني، اللغة الأجنبية الثانية في الفترة الأولى، ومادة المواطنة في الفترة الثانية، على مستوى اللجان في الجمهورية.

“الإيطالي فيه تكة”.. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
سادت حالة من الرضا على طلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، والذي أدوها صباح الإثنين الماضي.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية في اللغات “الصينية، الإسبانية، الإيطالية، الألمانية، الفرنسية، الإنجليزية”.

ا
وأكد أولياء الأمور، على أن أبنائهم طمأنوهم أن الامتحان كان سهل وكان مناسبًا للوقت إلى حدٍ ما، وذلك في امتحاني الفرنساوي والألماني.

وأشار بعض الطلاب إلى وجود بعض الأسئلة التي تميز الطلاب والمجتهدين عن غيرهم، وخاصةً في امتحان اللغة الإيطالية بقولهم “الإيطالي فيه تكة”.

طلاب الثانوية العامة ينهون أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية.. ويستعدون للمواطنة
انتهى طلاب الثانوية العامة شعبتي “الأدبي والعلمي”، منذ قليل، من أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأدى طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 591 ألفًا و798 طالب وطالبة، في اللغات “الصينية، الإسبانية، الإيطالية، الألمانية، الفرنسية، الإنجليزية”.

ومن المقرر أن تكون هناك فترة ثانية، حيث يعقد بها الامتحان في مادة التربية الوطنية بإجمالي عدد 597 ألف و380 طالب وطالبة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.