فلكي كويتي يكشف بالدليل صحة رأي الإفتاء المصرية في عدم ثبوت هلال شوال (فيديو)

فلكي كويتي يكشف بالدليل صحة رأي الإفتاء المصرية في عدم ثبوت هلال شوال (فيديو)
اتهم باحث فلكي كويتي، الدول العربية التي أعلنت أمس الإثنين ثبوت رؤية هلال شوال للعام الهجري بأنها ”جريمة في حق العلم“، على حد تعبيره.

وقال الفلكي عادل السعدون، في تصريح صحفي إن ”ما حدث جريمة من الجرائم، وأنا أقولها بكل إقدام.. الهلال لن يشاهد بالعين ولا في التلسكوب ولا في كاميرات سي سي دي، في أي منطقة من الكويت إلى المغرب إلى المحيط الهادي والأطلسي إلى شرقي أمريكا الشمالية والجنوبية“.

وأضاف: ”ازدراء العلم مشكلة كبيرة.. هناك 20 فلكيًا من مختلف الدول العربية أصدروا بيانًا من المركز الدولي لعلوم الفلك وقالوا إن الهلال لن يرى، ونحن متأكدون أنه لن يراه أحد لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب ولا بكاميرات سي سي دي“.

وتابع الفلكي الكويتي: ” اضيفت صور غير حقيقية ولا هي تصوير المنطقة العربية وإنما تصوير جنوب أفريقيا، لأن القمر مقلوب وصورة الهلال مقلوبة".

وختم بالتأكيد أنه ”للأسف أكررها إثبات الرؤية غير صحيح وليس له أي دواع شرعية، وافطار الناس جاء خطأ".

وعبر حسابه في ”تويتر“، نشر السعدون تغريدة مرفقة بصورة لهلال رمضان علق عليها قائلًا: ”صورة نشرت على أساس هلال يوم الإثنين هي قديمة من النت ولجهل من فبركها أنه لا يعلم أن القمر كان على يسار الشمس وان قرني الهلال يجب أن يكونا بالجهة البعيدة للشمس والقوس ويجب أن يكون مقابل الشمس. ولا يعرف أن القمر كان قريبا من الافق وليس عاليا كما في الصورة وان نور الشمس كان ساطعا".

يذكر أن دار الافتاء المصرية اعلنت امس الإثنين عدم ثبوت رؤية هلال شوال وأكدت أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وان غدا الاربعاءهو أول أيام عيد الفطر.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.