وزير التربية والتعليم: إحنا زي الجراح اللى بيعمل قلب مفتوح وفوق دماغه السلاح

وزير التربية والتعليم: إحنا زي الجراح اللى بيعمل قلب مفتوح وفوق دماغه السلاح
أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة خلال تطبيقها لنظام التعليم الجديد واجهت العديد من الصدمات، قائلا: "احنا عاملين زى الجراح بيعمل قلب مفتوح وكل أهالي المريض واقفين فوق دماغه بالسلاح".

وأضاف وزير التربية والتعليم، بكلمته خلال المؤتمر الصحفى الذي عقدته الوزارة اليوم: "الصورة جميلة ومصر زى الفل والاستثمار الذي نقوم به اليوم لأجل الطلاب 

فقط لا غير، ونتحمل كل الصدمات وكل ردود الأفعال والخوف وغيرها ولكن لو رأيتم خريجى أولى ابتدائي بالمدارس الحكومية ستفخرون بهم للغاية ونحاول تقديم خدمة تليق بمصر وبأولادكم الطلاب أصبحوا أفضل وسترون النتيجة".

وأوضح أن الوزارة تفكر جيدا في المناهج وتحاول المسارعة في التطوير حتى ينال الطلاب في مراحل أخرى قدرا منه بشكل أسرع، قائلا: "قريبا ستجدون جيلا مختلفا قلبا وقالبا ومنحنى الأداء جيد لا تخافوا، ولكن هناك شئ مهم زمان الطلبة كانوا يستخدمون ألفاظا مثل "أنا قفلت الامتحان" وكان معناها أنه عارف السؤال والإجابة وعدد الدرجات وهذا يعتبر اتفاق وليس امتحان، اما الامتحان الأخير فهو امتحان بمعنى الكلمة الطالب لا يعلم أنه قدم حلولا جيدة من عدمه وهذا امتحان طبيعى زي أي امتحان في الدنيا ومتوسط درجات طلاب الصف الأول الثانوي في الفهم محترم للغاية بطمنهم".

وتابع الوزير: "ممكن اللى يتغير من هنا ورايح مفيش مجاميع كبيرة مفيش حاجة اسمها 99% ملوش معنى وهذا نسبيا فإذا حصل الأول على 80% مثلا سيكون مجموع 75% مجموعا كبيرا للغاية فالموضوع نسبى ولدينا تحليلا دقيقا للغاية للنتيجة ونعلم مشكلات الطلاب ونفضل مصلحة الطالب ونستفيد من المشكلات التي نواجهها"، موضحا أن الرئيس السيسي أكد أنه لا توجد هناك تعيينات جديدة خلال الفترة المقبلة ولكننا نعلم مشكلات المعلمين ونعمل على حل هذه المشكلات".

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.