“الإفتاء” توضح سبب إعلان الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك (صورة)

“الإفتاء” توضح سبب إعلان الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك (صورة)
وضحت دار الإفتاء المصرية، إعلان الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك خلال منشور عبر الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك المصرية، وعن الحسابات الفلكية التي تحدد بدايات الشهور العربية.

وكتبت الصفحة على “الفيس بوك”:” الحسابات الفلكية التي تحدد بدايات الشهور العربية مقدمًا لسنين يجوز الاستئناس بها، ولكن بداية الشهر لا تتحقق شرعًا إلا بالرؤية الشرعية”.

يذكر أن حسمت دار الإفتاء الجدل، بشكل رسمي، ونفت ما تردد حول إعادة استطلاع هلال شهر شوال عقب صلاة العشاء، اليوم، مؤكدة أن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وبعد غد الأربعاء هو أول أيام العيد.

وفى سياق متصل قال المستشار إبراهيم نجم لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد استطلاع لهلال شهر شوال مرة أخرى بعدما تم استطلاعه عقب صلاة المغرب، مضيفًا في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام العيد.

مسلحو الحوثي يختطفون إمام مسجد و24 آخرين لقيامهم بأداء صلاة العيد اليوم باليمن
يذكر أن دار الافتاء المصرية، قد أعلنت أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء أول أيام العيد وغرة شهر شوال، بعد انتهاء أعمال الرؤية الشرعية ورصد هلال شهر شوال.

وأصدرت الدار بيانًا أوضحت فيها أنه استطلعت  هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة واربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، الموافق الثالث من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرةِفي أنحاء الجمهورية.

وتابعت: “قد تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا بالعين المجردة. وعلى ذلك تعلن دارُ الإفتاءِالمصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، وأن يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو هو أول أيام العيد المبارك لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا”.

وتقدمت الدار، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدولِ العربيةِ والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعًا أمثال هذه الأيام المباركة باليُمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.