الأرصاد تحذر المواطنين من سقوط الأمطار والعواصف الترابية على هذه المحافظات بدءًا من ثاني أيام العيد

الأرصاد تحذر المواطنين من سقوط الأمطار والعواصف الترابية على هذه المحافظات بدءًا من ثاني أيام العيد
أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن يسود الخميس طقس لطيف على السواحل الشمالية وكذلك على القاهرة والوجه البحري، ولكنه سيكون شديد الحرارة على بعض المناطق خاصة في جنوب الصعيد، ومؤكدين بأن السحب المنخفضة 

والمتوسطة سوف تظهر على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع بأن يصاحبها سقوط أمطار على غرب الجمهوية، وكذلك عهلى بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

“من المتوقع بأن تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر 

المتوسط، يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية ، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية”.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من الرياح المثيرة بالآتربة، وضرورة عدم التعرض لها بشكل مباشر خاصة أصحاب الأمراض الصدرية.




جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.