التموين: حذف 500 ألف مواطن من منظومة الدعم

التموين: حذف 500 ألف مواطن من منظومة الدعم
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين عن حذف ما يقرب من 500 ألف مواطن، ووقف صرف السلع التموينية لهم، وهم الفئات المستهدفة بالحذف والتي تلقت رسائل عبر "بون صرف"، مكتوب به عبارة "البطاقة غير مستحقة للدعم"، وفقا لمحددات الاستبعاد في مراحلها الثلاث التي بدأت 

وأكد المصدر لـ"فيتو" أن من أكثر المحددات التي كانت سببا في حذف الآلاف من المواطنين، هو محدد امتلاك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى يليها مصاريف المدارس. 

وأضاف أن هناك توقعات بتطبيق مرحلة رابعة، والإعلان عن معايير ومحددات استبعاد جديدة الفترة المقبلة، تشمل امتلاك عقارات ومعدل الاستهلاك للبنزين وحسابات البنوك. 

وتتضمن معايير المرحلة الثالثة أو الفئات المستهدفة بالحذف في تلك المرحلة وفقا لمعايير ومؤشرات العدالة الاجتماعية، وهي: (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد)، ومتوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، وضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، وأكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى.

ويواصل موقع "دعم مصر" استقبال تظلمات أصحاب البطاقات التموينية الذين يتلقون رسالة عبر بون صرف الخبز أو التموين بها عبارة البطاقة غير مستحقة مع ذكر السبب في البون.

ويتقدم صاحب البطاقة بتظلم عبر الدخول على موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربى.

ويدخل المواطن على موقع دعم مصر واختيار "تظلمات عدالة" ثم يتبع الخطوات التالية:

كتابة رقم البطاقة التموينية، كتابة الرقم القومي، اختيار المحافظة التابع لها، ثم يضغط على "عرض".

تفاصيل حذف غير المستحقين للدعم

وتعكف وزارة التموين على حصر جميع التظلمات التي تلقتها عبر موقع دعم مصر، تمهيدًا لفحصها ودراستها والبت فيها، لرفع غير المستحقين للدعم من المنظومة أو بقاء من سيتم قبول تظلمه.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.