إنتاج حقل ظهر يرتفع إلى 2.3 مليار قدم مكعب غاز يوميا

إنتاج حقل ظهر يرتفع إلى 2.3 مليار قدم مكعب غاز يوميا
كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، أن إنتاج حقل ظهر العملاق ارتفع إلى حوالي 2.3 مليار قدم مكعب غاز يوميًا.

وفي شهر ديسمبر لعام 2017 تم بدء ضخ الغاز الطبيعي الفعلي من الآبار البحرية بحقل "ظهر" إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل، وتمت معالجة الغاز وضخه في الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

وفي شهر إبريل 2018، بدأ تشغيل وحدة الإنتاج الثانية بحقل الغاز ظُهر، مما رفع قدرة الإنتاج بمقدار 400 مليون قدم مكعبة يوميا.

وفي شهر يونيه 2018، تم الانتهاء من تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر قبل الموعد المخطط بعشرة أيام.

وفي شهر يوليو 2018 ، ارتفع انتاج الحقل إلى نحو 1.6 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا بعد تشغيل وحدة المعالجة الرابعة.

وفي سبتمبر 2018 ارتفع إنتاج حقل ظهر ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب غاز طبيعي يوميا.

وقد تم اكتشاف حقل ظهر في أغسطس عام 2015، من خلال شركة إيني الإيطالية، حيث تم توقيع الاتفاقية في يناير 2014 مع الجانب المصري. ويقع الحقل على عمق 1450 مترًا تحت سطح الماء على مساحة 100 كيلو متر مربع.

وتبلغ احتياطيات حقل ظهر العملاق نحو 30 تريليون قدم مكعب

وتقع المحطة البرية الجديدة لمعالجة الغاز الخاصة به بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته.

وتبعد الآبار حوالى 200 كليو متر من الشاطئ باحتياطيات 30 ترليون قدم مكعب من الغاز، تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ من النفط.

وبلغت استثمارات المشروع نحو 12 مليار دولار.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.