موعد عيد الأضحى المبارك 2019 | "البحوث الفلكية": 11 أغسطس

موعد عيد الأضحى المبارك 2019 | "البحوث الفلكية": 11 أغسطس
موعد عيد الأضحى المبارك 2019 | أكد الدليل الفلكى الصادر عن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أن غرة شهر ذو الحجة عام ١٤٤٠ هجريا يوم 

الجمعة 2 أغسطس المقبل، وبالتالى يكون يوم وقفة عرفات يوم السبت ١٠ أغسطس المقبل، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك فلكيا يوم الأحد الموافق ١١ أغسطس المقبل.

موعد عيد الأضحى المبارك 2019
ويولد هلال شهر ذو الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران، في تمام الساعة الخامسة و12 دقيقة فجرا، بتوقيت القاهرة، يوم الخميس 29 ذو القعدة، و١ أغسطس " يوم الرؤية ". 

أبحاث الشمس: 4 يوليو غرة شهر ذي القعدة فلكيًّا

ويبقى الهلال الجديد في سماء كل من مكة المكرمة 30 دقيقة، والقاهرة لمدة 32 دقيقة، بعد غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية"، أما في محافظات مصر، يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 31:33 دقيقة.

موعد عيد الأضحى المبارك 2019
ويبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم في سماء المدن العربية والإسلامية، لمدة تتراوح بين 17 : 39 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر ذو الحجة فلكيا يوم الجمعة 2 أغسطس، وعدته ٢٩ يوما.

وكان معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد، قد أعلن أن هلال شهر ذو القعدة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران، في الساعة التاسعة والدقيقة 16 ليلا بتوقيت القاهرة، يوم الثلاثاء 2 يوليو "اليوم السابق للرؤية". 

موعد عيد الأضحى المبارك 2019
وفى يوم الرؤية يوم الأربعاء 29 شوال، الموافق 3 يوليو، يبقى الهلال الجديد في سماء كل من مكة المكرمة، والقاهرة لمدة 46 دقيقة، بعد غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية"، أما في محافظات مصر، يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 47:46 دقيقة.

ويبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم في سماء المدن العربية والإسلامية، لمدة تتراوح بين 36:35، وبذلك تكون غرة شهر ذى القعدة فلكيا يوم الخميس 4 يوليو، وعدته ٢٩ يوما.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.