عاجل.. تحريك أسعار البنزين خلال أيام.. و20% زيادة متوقعة

عاجل.. تحريك أسعار البنزين خلال أيام.. و20% زيادة متوقعة
علق مصدر مسئول على صحة الأسعار المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي، نافياً صحتها لكن مشيراً فى الوقت نفسه إلى اتجاه قاطع لتحريك أسعار البنزين “المنتجات البترولية”.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة، إن زيادة أسعار المنتجات البترولية قرار سياسى، وليس للوزارات دخل بتحديد موعده ولكن متوقع أن يكون خلال أيام.

وعن قيمة الزيادة المتوقعة، أكد المصدر أن نسبة التحريك ستكون 20% وهى أقل نسبة تحريك فى أسعار المنتجات البترولية منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادى.

تحريك أسعار البنزين خلال أيام.. و20% زيادة متوقعة

ونفى المصدر ما تداوله متابعو مواقع التواصل الاجتماعى خبرا فى شكل بيان صحفى يحمل شعار وزارة المالية عن قرار من الوزير محمد معيط، بتحريك أسعار البنزين في 14 يونيو الجاري، كما شمل البيان المتداول رفع أسعار السولار من 5.5 إلى 7.5 وبنزين 92 إلى 9 جنيهات.

وزارة المالية تنفي إصدار أى بيانات تتعلق بأسعار المشتقات البترولية
وفي سياق متصل، نفت وزارة المالية إصدار أي بيانات صحفية، تتعلق بأسعار المشتقات البترولية أو الوقود، مؤكدة أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم «اللوجو الخاص» بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأى العام وتضليل المواطنين.
أوضحت وزارة المالية أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير القانونية لمحاسبته، وغلق هذه الصفحة المزيفة.
ناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام، عدم الالتفات لمثل هذه الصفحات الإلكترونية المشبوهة التي تختلق الشائعات وتروج الأكاذيب لإثارة البلبلة فى المجتمع.
أكدت الوزارة أنها تمتلك بالفعل صفحات إلكترونية رسمية علي موقعي تويتر وهو، إلى جانب موقعها الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وهو “www.mof.gov.eg” حيث تنشر من خلالها جميع البيانات والمعلومات الخاصة بنشاط الوزارة وسياساتها وتطورات المؤشرات المالية للاقتصاد المصري.

مجلس الوزراء يكشف حقيقة القائمة المتداولة بأسعار الوقود الجديدة
وفي سياق منفصل، علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بهدف توضيح الحقائق بشأن تلك الموضوعات، خلال الأسبوع الأخير.

وتداولت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي، أنباء عن تداول قائمة أسعار البنزين الجديدة في السوق المحلية خلال يونيو المقبل، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي نفت تلك الأنباء تماما.



وأكدت وزارة البترول عدم صحة الصورة المتداولة بقائمة الأسعار الجديدة للوقود خلال يونيو المقبل، مشددةً على أنّه حال وضع أو تحديد أي أسعار جديدة للوقود، سيتم الإعلان عنها بكل وضوح بقرارات رسمية، وأنّ كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

ولفتت “البترول” إلى حرصها على تأمين إمدادات الطاقة بشكل متواصل، وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، جنبا إلى جنب مع سعيها في الوقت الحالي على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.