عاجل.. ارتفاع قتلى محاولة فض اعتصام السودانيين لـ14 شخص وعشرات المصابين

عاجل.. ارتفاع قتلى محاولة فض اعتصام السودانيين لـ14 شخص وعشرات المصابين
كشفت وسائل إعلام سودانية، عن مصادر مطلعة، ارتفاع عدد قتلى محاولة فض الاعتصام لـ14 قتيل وعشرات الجرحى في محاولة فض اعتصام القيادة العامة وسط العاصمة الخرطوم، في حين قال المجلس العسكري بأنه فض منطقة كولومبيا فقط.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الأمن انتشرت بشكل كثيف في كل التقاطعات المؤدية إلى القيادة العامة حيث أقتحمت القوات الاعتصام بحسب ماذكره تجمع المهنيين السودانيين، وأستخدمت القوات المشتركة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع كما أحرقت عدد من الخيم المتواجدة في ساحة الاعتصام بحسب مابثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.


ونقلت قناة سكاى نيوز، مراسلنا أعدادا كبيرة من المعتصمين خرجت من مقر الاعتصام أمام المقر بالخرطوم، مع شروع قوات أمنية بفض الاعتصام.

وكانت المعارضة السودانية ذكرت أن الجيش بدأ في وقت سابق في حشد القوات في المكان، في “محاولة لفض الاعتصام” المستمر منذ أبريل الماضي، بعد عزل الرئيس السابق، عمر البشير.

نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني: حكومة مدنية في الوقت الحالي تعني الفوضى
وفى وقت سابق أكد الفريق أول محمد حمدان حميدتي، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أن البلاد لا تتحمل الآن تشكيل حكومة مدنية، بسبب الأوضاع الغير مستقرة التي تشهدها البلاد.

وذكر حميدتي، في تصريحات صحفية أثناء حفل إفطار، أن تشكيل حكومة مدنية في الأوضاع الحالية، والتي تشهد تصاعدا في المواجهات بين قوات الأمن والمعتصمين المناهضين للمجلس، سيكون نوعا من الفوضى، بحسب سبوتنيك.

جديد قسم : أخبارعربيه

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.