بلاغ يتهم خالد يوسف بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

بلاغ يتهم خالد يوسف بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة
تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 5806 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه المخرج خالد يوسف بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة ومؤسساتها والاستقواء بالخارج للتدخل في الشأن الداخلى للبلاد.

وجاء في البلاغ أن خالد يوسف دأب في الفترة الأخيرة وعبر صفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعى ( فيس بوك – وتويتر ) وعبر لقاءاته على القنوات 

المعادية للدولة، على نشر أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة والأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، بغرض تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ونشر الفوضى والاضطرابات وزعزعة الاستقرار الداخلى والإضرار 

بالمصالح العليا للبلاد ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية وتهديد الأمن القومى المصرى وذلك من خلال استقوائه بالخارج للتدخل في الشأن المصرى وتحريضه ضد الدولة المصرية ومؤسساتها وتشويه صورتها في المحافل الدولية عقب هروبه للخارج.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمبلغ ضده ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله البلاد، ووضع اسمه على قائمة النشرة الحمراء وإخطار الإنتربول الدولى للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.