شاهد.. مئات الحرائق في إسرائيل وإجلاء آلاف السكان (فيديو)

شاهد.. مئات الحرائق في إسرائيل وإجلاء آلاف السكان (فيديو)
عرضت فضائية "يورو نيوز عربي"، لقطات مصورة جديدة ترصد مئات الحرائق التي اندلعت في إسرائيل وإجلاء آلاف السكان.
وشبت مئات الحرائق في مختلف أنحاء المناطق الإسرائيلية وفي المستوطنات بالضفة الغربية وقطاع غزة، جراء ارتفاع درجة الحرارة وموجة الحر الشديدة التي ضربت البلاد.

وأعلنت هيئة مكافحة الحرائق والإنقاذ حالة الطوارئ إلغاء الإجازات وحثت جميع القوات على محاربة الحرارة الشديدة واللهيب التي غطت مناطق شاسعة، وبسبب الحرائق، تم إغلاق الطريقين443 و44 في منطقة بيت شيمش، أبلغت قوات الإنقاذ نحو 3500 شخص في عدة مجتمعات بأنه يتعين عليهم إخلاء منازلهم بسبب الخوف من وصول الحريق إلى منازلهم.

انقطاع الكهرباء
وفي أعقاب تلك الحرائق تم تسجيل انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات على نطاق واسع الليلة الماضية في إيلات ومستوطنات أخرى، وتم استدعاء طواقم الإطفاء لدخول إيلات بعد صدور تقرير عن الدخان الذي ظهر هناك وتحديد خطوط الضغط العالي التي اشتعلت فيها النيران.

وتواصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مع دول صديقة لجلب طائرات إطفاء، للمساعدة في إخماد حرائق كبيرة اندلعت في مدينتي القدس وموديعين، ووفقا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، فقد وافقت كل من قبرص وإيطاليا واليونان وكرواتيا على إرسال طائرات إخماد الحرائق إلى إسرائيل، وأكد متحدث باسم السفارة الإسرائيلية لدى موسكو طلب إسرائيل من روسيا المساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي امتدت إلى مناطق مكتظة بالسكان.

جديد قسم : أخبارعربيه

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.