ننشر أول صورة لكاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة المقتول على يد حارسها

ننشر أول صورة لكاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة المقتول على يد حارسها
على صورة لكاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة ، والذى لقى مصرعه ظهر اليوم الاثنين، على يد حارس الكنيسة، ولم يتم معرفة الأسباب حتى الآن، وتحقق النيابة فى الواقعة.

1000 جنيه وراء الحادث.. التفاصيل الكاملة لقتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة

وتبين أن كاهن كنيسة مارمرقس بشبر الخيمة المقتول يدعى مقار سعد، كما أن حارس الكنيسة كمال.

تعرض أحد كهنة إيبارشية كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة ، للقتل صباح اليوم، بعدما أطلق حارس الكنيسة النار عليه من سلاحه الشخصي، ليرديه قتيلًا في الحال.

وقال شاهد عيان ″، إن حارس كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة اختلف مع الكاهن الذي يُدعى القس مقار، فأخرج طبنجته وأطلق عليه 5 رصاصات، لينهي على حياته فورًا.
وأضاف، أن الكاهن والحارس كانا يجلسان قبيل الواقعة بحوالي ساعة ولم يكن هناك أي بادرة للغدر به، إلا أن الجميع فوجئوا بأنه أطلق النار على الكاهن بعد حوالي ساعة.
عين قسا منذ 20 عامًا.. المعلومات الكاملة عن كاهن كنيسة شبرا الخيمة المقتول (صور)

وأشار شاهد العيان، إلى أن الحارس هرب بعد إطلاق النار على الكاهن وسلم نفسه إلى الأمن، مبينًا أن قوات الأمن تتواجد في الكنيسة وتباشر التحقيقات.
وبين شاهد العيان، أن الجاني من حراس كنيسة بشبرا الخيمة وليس الشرطة، مؤكدًا أن السبب خلاف شخصى.

عاجل.. حارس كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة يقتل كاهنًا بـ5 رصاصات
حادث دير أبو مقار
وفى وقت سابق، شهد دير أبو مقار حادث مقتل رئيس الدير، حيث أمرت النيابة بحبس الراهب المجرد وائل سعد المعروف باسم أشعياء المقاري، على ذمة التحقيقات ووجهت له تهمة مقتل رئيس دير أبو مقار الأنبا أبيفانيوس بواسطة عمود حديدي مستطيل يوزن نحو 12 كيلو جرام، بضربة واحدة فوق الرأس، والذي أدى لتهشم الجمجمة وخروج المخ.
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة وفريق البحث عثروا على أداة الجريمة وهى عبارة عن عمود حديد مستطيل وزنه ثقيل تم استخدامه في عملية قتل الأسقف بضربة واحدة فوق رأسه أدت لتهشم الجمجمة وخروج المخيخ، وتم تحريزه واستكمال تحريات الشرطة، بعد العثور على ادلة جديده، وتواصل النيابة استكمال التحقيقات وسماع الشهود بعد تفريغ الكاميرات ومواجهة المتهم بالادلة ، وايضا استدعاء سائقه الخاص لاستماع شهادته.
يذكر أن وائل سعد (الأسم العلمانى لأشعياء) 34 عاما حاول الانتحار بشرب مبيد حشرى وذلك الاسبوع الماضى قبل قرار تجريده وتم نقله لمستشفى دمنهور وتلقى العلاج وعاد للدير فى حراسة مشدده، وصدر قرار الأحد الماضى من قبل لجنة شؤون الرهبنة والأديرة بتجريده وعودته لاسمه العلمانى وائل سعد، وتم التحفظ على وائل سعد من قبل اجهزة امن البحيرة طوال الفترة الماضية تحت ذمة التحقيق.
واستمعت النيابة لاقوال الراهب فلتاؤس الذى حاول الانتحار وذلك بانتداب فريق من وادى النطرون لمستشفى الانجلو أمريكا، حيث تم أخذ اقواله بعد أن سمحت حالته بذلك، ولم تكشف النيابة حتى الآن عن طبيعة أقواله وأسباب الحادث الذى تعرض له.
وكانت الكنيسة الأرثوذكسية قد أصدرت تنويهًا بشأن تجريد راهب دير أبو مقار “إشعياء المقاري”، وفي بيان لها أكدت أن قرار التجريد تم لأسباب رهبانية بحتة، ولا علاقة للقرار بالتحقيقات التي تجري الآن والخاصة بموضوع استشهاد نيافة الأنبا إبيفانيوس.
وأوضحت الكنيسة أن الراهب المجرد قد سبق وأن تم التحقيق معه من قبل لجنة شئون الرهبنة والأديرة بداية العام الحالي، وصدر قرار بإبعاده عن الدير لمدة ٣ سنوات، ولكن مجموعة من رهبان ديره وقعوا على التماس طلبوا خلاله العفو عنه والإبقاء عليه بالدير وتعهدوا بمساعدته على تغيير مسلكه الخاطئ. وقدموا الالتماس وقتها لرئيس الدير نيافة الأنبا إبيفانيوس الذي رفع الإلتماس بدوره لقداسة البابا مشفوعًا بتوسلٍ من نيافته لقداسة البابا بقبول الالتماس، وهو ما حدث.

جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.