منتج جديد.. جبنة مصنوعة من بكتيريا المراحيض وأصابع الأقدام والإبطين

منتج جديد.خ. جبنة مصنوعة من بكتيريا المراحيض وأصابع الأقدام والإبطين
"جبنة روكفرود"، "الجبنة الزرقاء" ، كلها أنواع من الجبن لها عشاقها من متذوقي الأصناف الفريدة في الطعام، ولكن في تجربة بريطانية جديدة، جرى ابتكار جبنة بالبكتيريا.

وقالت "مي روزنتال سلون " منسقة معرض المنتجات الغذائية بمتحف "A&V" بالعاصمة البريطانية لندن، إنه جرى تصنيع جبنة بالبكتريا الموجودة في الأذان وأصابع الأقدام والآباط، بالإضافة إلى البكتيريا الموجودة في سيراميك المراحيض، والسماد الموجود في روث الأبقار.

وأوضحت "مي" أن الجبنة هي إحدى التجارب الزراعية والصناعات الغذائية، وأن كل وجبة يتناولها الجميع يوميا، مرتبطة بالطبيعة والثقافة، والهدف من تصنيع الجبنة هو تسليط الضوء على الدورة الغذائية، وفقا لموقع "يورو نيوز"

وأكدت "مي" أنه يوجد في المعرض أنواع مختلفة من الأجبان، مثل الموزريلا، والشيدر، وكلها مصنوعة من بكتيريا مأخوذة من فنانين مختلفين مثل مغني الراب "بروفيسور غرين"، و"هيستون بلومينتال"، والموسيقي "أليكس جيمس".

وقالت البيلوجية هيلين شتاينر، إنه هناك شبه كبير بين البكتيريا الموجودة تحت الإبطين وتلك الموجودة في الجبنة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.