«فساد التوابل».. ضبط ملح فاسد في الإسكندرية.. والأجهزة الأمنية تمنع محاولة إغراق السوق بالكمون المخلوط بالحشرات.. صبغة حمراء على الشطة.. ونشارة الفلفل أشهر طرق المجرمين

«فساد التوابل».. ضبط ملح فاسد في الإسكندرية.. والأجهزة الأمنية تمنع محاولة إغراق السوق بالكمون المخلوط بالحشرات.. صبغة حمراء على الشطة.. ونشارة الفلفل أشهر طرق المجرمين
البهارات هي القوام الأساسي للأطعمة، يضيف لها الطعم والرائحة، تشتريها ربات البيوت لتغني عن شراء الأكلات الجاهزة من الخارج، ولكن ما يجهله الكثير أيادي الفاسدين وصلت لبعض المنتجات منها، وجعلتها تعاني من الغش التجاري.

الملح فاسد
يعتقد البعض أن الملح من البهارات صعبة الغش، ولكن أمن الإسكندرية تمكن من ضبط مالك مصنع ملح يقوم بتعبئة كميات مجهولة المصدر وتوزيعها على الأسواق في شهر رمضان، وتم مصادرة 11 طنا غير مطابق للمواصفات قبل توزيعه على الأسواق.

وأكدت التحريات قيام المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الملح، بدائرة قسم شرطة أول العامرية، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجارى، حيث يقوم بتعبئة الملح مجهول المصدر داخل عبوات مدون عليها أسماء شركات، وقيامه بتدوين بيانات تجارية وهمية على العبوات، دون تدوين عنوان المصنع.

كمون بالأتربة
وفي الشهر الماضي، نجحت حملة تموينية في إحباط محاولة لإغراق الأسواق بكميات كبيرة من البهارات (كمون - كراوية) المخلوط بالأتربة ويحتوي على حشرات وغير صالح للاستهلاك الآدمي، في مصنع بقرية طوخ في الفيوم.

فلفل أسود بالنشارة
كما وجد التجّار الغشاشين من التوابل مجال لتجارتهم المشبوهة، فقد تمكنت حملة تموينية في فبراير الماضي من مداهمة مصنع بدون ترخيص بناحية منطقة أبوجنشو بمركز إبشواى في الفيوم، يقوم بتصنيع وتعبئة توابل فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فلفل أسود بالصبغة
الفلفل الأسود ضمن قائمة السلع المغشوشة أيضًا، إذ يضاف عليه صبغة سوداء، ففي مارس من العام الماضي، ضبط رجال التموين مصنع ينتج بهارت مغشوشة (فلفل أـسود - وكمون) ومضاف إليها صبغة سوداء سامة في الفيوم، حيث يتم خلط المنتجات بصبغة سوداء سامة تؤدي إلى الوفاة.

وعثر داخل المصنع على كميات كبيرة من الفلفل الأسود والكمون المغشوش بلغت 780 كيلو كمون معبأ في أجولة و260 كليو فلفل أسود معبأ في أجولة، و100 كيلو بودرة سوداء "صبغة" و50 شيكارة فارغة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.