-->

موعد الإمساك وأذان الفجر.. تعرف على إمساكية أول أيام رمضان

موعد الإمساك وأذان الفجر.. تعرف على إمساكية أول أيام رمضان
ينشر مصراوي موعد أذان فجر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك فى محافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وقد حددت الإمساكية وقت السحور 1:12 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3:12 صباحا، علماً بأن موعد أذان الفجر وفق الهيئة المصرية العامة للمساحة هو 3.33 صباحًا.

ويصل عدد ساعات الصوم في اليوم الأول من أيام شهر رمضان المعظم، لحوالى 15 ساعة و 23 دقيقة. وأما موعد إفطار أول أيام رمضان فيأتي أذان المغرب 6:35 مساء، والعشاء والتراويح 8:01 مساءً.

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قوله (ص): (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله) أما السحور فليس هناك دعاء خاص يقال عنده، فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه، وهو وقت استجابة الدعاء.

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ). رواه البخاري ومسلم.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.