طبيب أطفال يحذر: البطيخ والخوخ في الطقس الحار يسبب التيفويد والنزلات المعوية

 طبيب أطفال يحذر: البطيخ والخوخ في الطقس الحار يسبب التيفويد والنزلات المعوية
مع ارتفاع حرارة الطقس هذه الأيام انتشرت النزلات المعوية "قيء وإسهال"، بين الأطفال، ما يؤثر على صحتهم بشكل سلبى ويزعج الأمهات ويقلقهن كثيرا.

وقال الدكتور محمود عبد الرحمن أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، إنه في الطقس الحار يجب إبعاد الأطفال نهائيا خاصة الأقل من عامين، عن تناول البطيخ والخوخ 

والتوت، مشيرا إلى أن هذه الفاكهة سريعة التفاعل مع الحرارة ما تسبب التيفويد والنزلات المعوية، وبالفعل معظم الحالات التي أصيبت مؤخرا بالنزلات المعوية والروتا كانت بسبب تناول هذه الفاكهة.

وأضاف "عبد الرحمن"، أن النزلات المعوية وفيروس الروتا منتشران خلال هذه الأيام بسبب ارتفاع حرارة الطقس ما يصيب الطفل بالقيء والإسهال وارتفاع حرارة الجسم، وهى أعراض مزعجة وإهمال علاجها يعرض الطفل للجفاف.

وطالب أخصائي طب الأطفال، الأمهات بالحذر، والمبادرة بإعطاء الطفل محلول جفاف عقب القيء أو الإسهال وطريقة تحضيره من خلال تذويب الكيس في ٢٠٠ مللى ماء سبق غليه وإعطاء ٥٠ مللى للطفل عقب كل مرة قيء أو إسهال، ثم عرض الطفل على الفور على طبيب مختص.


جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.