«اتصالات البرلمان»: الحبس ٣ سنوات عقوبة تركيب الصور في الجرائم الإلكترونية

قال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، المتوقع تطبيقه قريبا بعد صدور لائحته 

التنفيذية، سيواجه مختلف أشكال الجرائم الإلكترونية، والتي من بينها التحريض على العنف وبث الشائعات والأكاذيب، عبر صفحات السوشيال ميديا، وكذلك جرائم سرقة الصفحات الشخصية والأكونتات، وجرائم النصب الإلكتروني والابتزاز وتركيب الصور. 

وأضاف في تصريح، أن من أبرز الجرائم الإلكترونية وأكثرها انتشارا، هي جريمة تركيب الصور، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات المقدمة من الأسر المصرية، تكون بشأن تركيب الصور.

وتابع، أن الأمر خطير جدا، لأنه يتسبب في انهيار وتدمير أسر، وهو ما دعا اللجنة خلال مناقشة القانون قبل إقراره، بتشديد العقوبة والغرامة، في تركيب الصور، لتصل إلى الحبس ثلاث سنوات، بالإضافة للغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه، وذلك بعدما استمعنا إلى حالات عانت من جرائم تركيب الصور، مثل واقعة فتاة بورسعيد، التي تسبب خطيبها السابق في نشر صور فاضحة مركبة لها.





جديد قسم :

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.