تعرف على الخدمات التموينية بعد تطبيق التحول الرقمي

تعرف على الخدمات التموينية بعد تطبيق التحول الرقمي
كد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أن التحول الرقمي التي تسعى الدولة إلى تطبيقه على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ستشمل الخدمات التموينية أيضا.

وأضاف أن التحول الرقمي على الخدمات التموينية يبدأ تجريبيا في محافظة بورسعيد 30 يونيو المقبل على المكاتب التموينية بها تمهيدا لتعميم التجربة على كافة المكاتب بالمحافظات الأخرى. 

وأوضح أن التحول الرقمي عبارة عن إنشاء موقع إلكتروني جيد مؤمن بشكل كبير يضم 25 خدمة تموينية مختلفة على مراحل مختلفة، وسيتم البدء في تشغيل 8 خدمات.

وأشار إلى أن المكتب التمويني سيكون أشبه بفكرة الشباك الواحد بالبنوك ويمكن للمواطن الحصول على الخدمة عن طريق الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر من خلال موقع أو تطبيق يتم تحميله على تلك الأجهزة  بهدف تقليل الازدحام والتكدس أمام المكاتب التموينية.

وأضاف أنه في حالة عدم تمكن المواطن من الحصول على الخدمة عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر يمكنه التوجه إلى مراكز الخدمة بالمكتب التمويني الرقمي، والتي تعمل على مساعدة المواطنين وتقديم التسهيلات في أية خدمات يطلبها.

وأكد أن المعاملات المالية الخاصة بالخدمات الإلكترونية ستكون جميعها إلكترونية، وقال: "أتمنى أن تصل الخدمات التموينية مثل رغيف الخبز أو السلع التموينية إلى المواطن حتى منازلهم من خلال الاتصال بالأرقام التي سيتم تحديدها بأقرب فرع للمخابز أو المنفذ التمويني"، مؤكدا أنها مشاريع مستقبلية تتوقف على نجاح التجربة الإلكترونية للخدمات الإلكترونية.

ويشمل التحول الرقمي للخدمات التموينية استخراج بدل تالف وفاقد وجديد وتحويل من محافظة إلى أخرى أو فصل اجتماعى للزواج وعمل بطاقة مستقلة عن الأسرة، حيث إنه بعد تطبيق التحول الرقمى ستكون أيسر وأسرع على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وتعتمد الخدمات التموينية على نظام إلكترونى قوى فنيا بكفاءة فنية عالية لتطبيق التحول الرقمى في الخدمات التموينية، كما يتم حاليا تدريب أكفأ العاملين على جميع الخطوات الفنية وأساليب العمل الجديدة لضمان سرعة أداء الخدمة التموينية للمواطنين، حيث يتم حاليا إعداد وتجهيز مراكز خدمات جديدة للبطاقات بالقاهرة والمحافظات، سيتم افتتاحها قريبا تعد على أحدث الأساليب التكنولوجية تضاهى نظام العمل بالبنوك.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.