أشد من الصيف وذروتها الخميس.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة الحارة الحالية

أشد من الصيف وذروتها الخميس.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة الحارة الحالية
قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع بشكل تدريجي يصل إلى درجتين على أغلب الأنحاء.

وأضاف عبدالعال، لمصراوي اليوم الاثنين، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة وصلت اليوم 37 درجة وستصل نهاية الأسبوع إلى 39 و40 درجة، على شمال وجنوب الصعيد، و31 درجة على المناطق الشمالية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة من سمات فصل الربيع خاصة الجزء الثاني منه والذي يكون أكثر حرارة من فصل الصيف لكن درجة الرطوبة أقل بكثير.
وأشار عبدالعال، إلى أن الموجة الحارة سببها وجود منخفض جوي قادم من الجهه الشرقية من الجزيرة العربية تسبب في ارتفاع درجات الحرارة.


ونصح عبدالعال المواطنين بعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة، وضرورة استخدام واقي للرأس بجانب تناول كميات كبيرة من المياه بعد الإفطار.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.