قرار بتغيير أسماء 516 مسجداً في مصر

قرار بتغيير أسماء 516 مسجداً في مصر
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مذكرة رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف، بتعديل أسماء 516 مسجدًا كدفعة أولى بناء على ما تم رفعه من المديريات الإقليمية وقد جرى تعديل أسماء 11 مسجدا في دمياط.

والمساجد المقرر تعديل أسمائها في دمياط كالتالي "أنصار السنة بشارع فكري زاهر للإمام الطبري، دعوة الحق في مدينة دمياط للإمام الغزالي، دعوة الحق بـ101 بمدينة 

رأس البر للإمام السيوطي، المجمع الإسلامي بعزبة 3 بكفرسعد للشهداء، المجمع الإسلامي بكفرالغاب للسيدة خديجة، مجمع الإيمان بالعنانية للمغفرة، مجمع الإيمان بالزعاترة لذو النورين، مجمع الإيمان بسيف الدين 

للرضوان، مجمع التوحيد بالهواشم لأبو ذر الغفاري.
وشمل القرار أيضا تعديل مجمع السالوس بكفرالبطيخ لأبو بكرالصديق ومجمع عباد الرحمن بالسنانية لعمر بن الخطاب، وكانت تلك المساجد في الماضى تخضع للسلفيين في دمياط حتى خضعت فيما مضى لإشراف وزارة الأوقاف بعد سقوط حكم الإخوان.

وقالت وزارة الأوقاف في بيانها، إن المساجد لله وحده، ولا ينبغي أن تحمل أسماء أي جماعات أو جمعيات أو دلالات فكرية أو أيدولوجية لأي جماعة أو فصيل، وأن الولاية على المساجد من الولايات العامة التي هي من شأن الدول وليست بأية حال من شأن الجماعات أو الجمعيات.
وأضافت الوزارة، أن رسالة المساجد تجمع ولا تفرق، وألا تستخدم لصالح أي جماعة أو حزب أو فصيل، وألا يزج بها في الصراعات الحزبية أو السياسية أو الأيدلوجية، و ألا يسمح بما كانت تقوم به الجماعات المتطرفة من استخدام المساجد للتحريض على العنف واستهداف الآمنين من أبناء المجتمع والخروج بها عن رسالتها السمحة السامية التي تبني ولا تهدم، تعمر ولا تخرب، تصلح ولا تفسد، إذ ينبغي أن نجعل من رسالتها عمارة للكون وسلاما للإنسانية جمعاء، وهو ما نعمل وسنظل نعمل عليه وله بكل ما أوتينا من قوة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.