20 قتيلًا و50 مصابًا حصيلة المشاجرات في شهر رمضان..

20 قتيلًا و50 مصابًا حصيلة المشاجرات في شهر رمضان..
 شهر رمضان المبارك، دائما ما يصحبه تهذيب للنفس وانخفاض معدلات ارتكاب الجرائم الخارجة عن القانون، وبالرغم من ذلك، شهدت الأيام الماضية منذ مطلع الشهر العديد من المشاجرات بأسباب مختلفة والحصيلة 20 قتيلًا و50 مصاباَ .

محافظة سوهاج كانت صاحبة النصيب الأكبر من الجرائم، يليها محافظة القاهرة، ثم محافظة الجيزة، ونجحت أجهزة الأمن في السيطرة على المشاجرات وضبط المتهمين، وباشرت النيابة العامة التحقيقات تجاه كل واقعة على حدة.

من أبرز الوقائع: أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث مركز الإسماعيلية قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لاستخدامهما في التشاجر مع آخرين لخلافات سابقة بينهم على أولوية البيع بسوق نفيشة دائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهم وبحوزتهم (2 طبنجة- كباس خرطوش- 4 طلقات مختلفة الأعيرة- سلاح أبيض "سيف" – 2 درع- جوال بداخله كمية من الزجاجات الفارغة ).

جلسة صلح 
فيما تحولت جلسة صلح إلى مشاجرة بالأسلحة النارية مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص بحدائق القبة وتمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط المتهمين.

وتبين حدوث مشاجرة بين (طرف أول) عاطل "مصاب" وعامل "مصاب" وآخر، وطرف ثانى: (عامل، 36 عاما، ومقيم بدائرة القسم) مصاب برش خرطوش بالذراع الأيمن والقدم اليسرى، و(عامل 36 سنة) مصاب برش خرطوش بالجبهة من الجهة اليسرى وجرح بالذراع الأيسر، و(موظف بالمعاش) مصاب برش خرطوش بالذراع الأيمن، وعاطل مصاب برش خرطوش بالوجه والصدر والقدم اليسرى، وطالب مصاب برش خرطوش بالذراع الأيمن والقدم اليسرى.

وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الثاني والرابع حال قيامهما بشراء بعض المشروبات من إحدى محال العصائر الكائنة بمحل البلاغ، تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها الطرفان بالاعتداء بالضرب على بعضهما البعض.

وحال تقابل الطرفين بمحل البلاغ لمحاولة الصلح بينهما حدثت مشادات كلامية تطورت إلى مشاجرة، قام خلالها الطرفان بالاعتداء على بعضهما بالضرب بالأسلحة المضبوطة، ونتج عن ذلك الإصابات المذكورة، وتمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط الطرفين والأسلحة النارية المستخدمة.


فيما تلقى قسم شرطة الوايلي بلاغا بوقوع مشاجرة ووجود مصابين بشارع الشيخ طه بدائرة القسم، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وأمكن تحديد طرفيها طرف أول عاملين كاوتش "شقيقين" مصابين، وطرف ثان: عاطل 20 عاما، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بحوزته (بندقية خرطوش عيار 12 مم، وطلقة نارية، مظروف فارغ من ذات العيار) نجل شقيقة الطرف الأول.

وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات عائلية بينهما تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدي على المجني عليهما بسلاح ناري محدثًا ما بهما من إصابات، وتمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطه وبحوزته السلاح الناري المستخدم.

3 أشخاص ضحايا

وتلقى مركز شرطة ساقلتة إخطارًا من أحد المستشفيات بوصول 3 أشخاص (اثنان منهم متوفيان، وإصابة الثالث بطلق ناري) مقيمين بدائرة المركز، واتهام أهليتهم لـ"5" أشخاص "محددين" مقيمين بذات الناحية من أبناء عمومتهم، بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم فأودوا بحياة الاثنين، وأصابوا الثالث لخلافات بينهم على ملكية قطعة أرض زراعية. 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهم وبحوزتهم 5 بنادق آلية و67 طلقة من ذات العيار، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم لذات الخلافات.

قتيل و5 مصابين

وفى سياق متصل تلقى مركز شرطة أخميم بلاغا بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية الملك دائرة المركز بين كلٍ من: (طرف أول): (عامل، 63 سنة) متوفى إثر إصابته بعيار ناري، و5 آخرين مصابين.

وطرف ثانى: سائقان وعامل جميعهم مقيمون بذات الناحية، وذلك لخلافات الجيرة، وقام خلالها الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية تجاه الطرف الأول فأودوا بحياة الأول وأصابوا الباقين.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الطرف الثاني، وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الواقعة عبارة عن (بدندقيتين آليتين و20 طلقة من ذات العيار).

أخذًا بالثأر

تلقى مركز شرطة الصف بلاغا بحدوث مشاجرة بناحية جسر داود دائرة المركز، ووفاة مسن 63 سنة ومُقيم بذات الناحية" إثر إصابته بعيار ناري والتعدى عليه بسلاح أبيض.

وتوصلت جهوده إلى أنه أثناء سير المجنى عليه أمام منزل (صاحب مغسلة بذات الناحية وشقيقه "شريكه في المغسلة") والمرتبطين مع المجنى عليه بخصومة ثأرية، قام الأول بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض، وأطلق الثانى عيارًا ناريًا تجاهه من طبنجة فأوديا بحياته، وفرا هاربَين.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى وبحوزته السلاح الناري، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة أخذًا بالثأر.


فيما تلقى قسم شرطة ثان شبرا الخيمة إخطارًا من أحد المستشفيات بالمطرية بوصول أحد الأشخاص ("سائق" مقيم دائرة القسم) مصاب بجرح نافذ بالصدر من الجهة اليسرى وتوفى فور وصوله المستشفى.


وبانتقال الأجهزة الأمنية وبالفحص تبين أنه حال تواجد المتوفى بأحد الشوارع بدائرة القسم، حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الأشخاص "سائق" - مقيم دائرة مركز شبين القناطر.

وعلى أثر وجود خلافات سابقة بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها عليه المتهم بالضرب بسلاح أبيض "مطواة" محدثًا إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالفرار.

إصابة 5 أشخاص

تلقى مركز شرطة أسيوط بلاغا بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية المطيعة دائرة المركز.

وتبين وقوع مشاجرة بين طرف أول (طالب، مشرف أمن، عامل، حاصل على دبلوم) من إحدى العائلات، طرف ثانى (عامل، موظف، مزارعين) من عائلة أخرى وجميعهم مقيمين بذات الناحية ؛ لخلاف بين العائلتين على هدم حائط فاصل بين منازلهم تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية، ونتج عن ذلك إصابة (عدد خمسة أشخاص "عامل، موظف، طالبان، طفل- جميعهم مقيمون بذات الناحية) والذين تصادف تواجدهم أثناء المشاجرة (بأعيرة نارية بأماكن متفرقة) وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعى.

وتمكنت القوات من ضبط 5 أشخاص من طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وإرشادهم تم ضبط (عدد 4 بنادق آلية عيار 7،62×39مم) المستخدمة في إرتكاب الواقعة، وجار إستهداف الناحية والعائلتين بحملة مكبرة لضبط باقى المتهمين والأسلحة المستخدمة وكافة المخالفات.

جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.