-->

الرئيس ترامب عن التعديلات الدستورية: “السيسى يقوم بعمل عظيم”

الرئيس ترامب عن التعديلات الدستورية: “السيسى يقوم بعمل عظيم”
نشر موقع سي إن إن الأمريكي، جزءا من المؤتمر الصحفي، بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب، في القمة التي جمعت بينهما اليوم، وتضمنت حديث عن التعديلات الدستورية

وأكد الرئيس الأمريكي أن العلاقات الأمريكية-المصرية تمر بأفضل حالاتها، قائلا: “أري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقوم بعمل عظيم “.

ورد ترامب على أسئلة بعض الصحفيين، عن موقفه من عزم السيسي على البقاء في السلطة حتى عام 2034، قال: “أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم، لا أعلم عن هذه المساعي، ما يمكن أن أقوله لكم هو إنه يقوم بعمل رائع”، واصفا نظيره المصري بـ”الشخص العظيم”.

وأضاف ترامب: “العلاقات بين مصر وأمريكا تمر بأفضل حالاتها”، وأشار إلى أنه ناقش مع السيسي عدة قضايا تتعلق بالشؤون العسكرية والتجارية، وأثنى على العمل الكبير للدولتين في مجال مكافحة الإرهاب.
وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين.
خلال لقائه بالسيسي.. ترامب يشيد بالجهود المصرية للإصلاح الاقتصادي (صور)
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول سؤال بشأن عقد مصر صفقات تسليح مع روسيا، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في البيت الأبيض.
وقال موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”: “ترامب قال إن مصر دولة كبيرة ومن حق مصر تبحث عن مصالحها، ولا نستطيع منع مصر من إقامة علاقة مع أي دولة”، لافتا إلى أن مصادر تسليح مصر متنوعة بين أمريكا وفرنسا وألمانيا.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.