-->

عاجل.. أول بلاغ للنائب العام للمطالبة بالتدخل فى واقعة المستشار القانوني بالبحرين

تقدم عمرو عبد السلام، المحامى والحقوقى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، بشأن واقعة التعدى على المستشار القانوني فى البحرين ، عقب الاشتباك مع مواطنين منتمين للطائفة الشيعية، داخل غرفة التجارة البحرينية.

وقال البلاغ:”تداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدي الفيديوهات المصورة من داخل غرفة التجارة بدولة البحرين الشقيقة تظهر نشوب مشاجرة بين أحد الوافدين المصرين والذي يعمل بوظيفة مستشار قانوني للغرفة التجارية وبين عدد من المواطنين البحرنيبن الحضور للاجتماع”.

“الشيعة على رأسك يا كلب”.. حبس مستشار قانونى مصري بعد تراشق فى الغرفة التجارية بالبحرين (فيديو)
وأضاف البلاغ:”ظهر من خلال الفيديو بدأ المواطنين البحرنيبن بالتعدى على الوافد المصري بالضرب المبرح وإحداث إصابات به الا أننا فوجئنا بتداول الاخبار بقيام المعتدين بتقديم بلاغ ضده للنيابة العامة البحرينية يتهموه فيه بالتعدى عليهم وسب وازدراء الشيعة”.

وتابع البلاغ:”قامت النيابة العامة على أثر ذلك البلاغ باصدار قرار بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق دون اتخاذ إجراءت قانونية ضد الأشخاص الذين قامو بالتعدى عليه وعقب تداول هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصاب معظم المصرين بحالة من السخط والغضب الشديد للتمييز بين الوافد والمواطنين البحرنيبن وفي ظل غياب تام القنصلية المصرية بالبحرين وغياب لدور وزارة الهجرة ونقابة المحامين”.


وتابع:”نلتمس من سيادتكم التفضل بسرعة تكليف مكتب التعاون الدولي بمخاطبة النائب العام البحريني للتقدم ببلاغ عن واقعة التعدي على الوافد المصري واجراء التحقيقات القضائية مع المواطنين البحرنيبن ومتابعة سير التحقيقات ومخاطبة وزارة الخارجية بتكليف القنصلية المصرية بتقديم الدعم القانوني والاستعانة بأحد المحامين لتولي الدفاع عن الوافد المصري”.
وفى تصريح خاص لـ”القاهرة24″، قال عمرو عبد السلام، المحامى، إنه طالب بسرعة التدخل للدفاع عن حقوق المحامي المصري، خاصة وان الأمر يخصها بشكل مباشر، ويتعلق بحقوق أحد اعضاءها العاملين، وبالتالي وجب توكيل محامي متخصص في الشؤون الدولية للدفاع عنه في القضية.
تفاصيل التحقيق مع المصرى المتهم بسب شيعة البحرين.. ومقدمة البلاغ: “احترم النعمة اللى أنت فيها” (صور)
 الوسومالبحرين الشيعةالمستشار القانوني بالبحرينتفاصيل حبس مصرىحبس مصرىحبس مصرى فى البحرينشيعة البحرينشيعه 

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.