-->

الأوقاف: منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت والمساجد للصلاة فقط.. وتعميم تطبيق تجربة “الآذان الموحد”

الأوقاف: منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت والمساجد للصلاة فقط.. وتعميم تطبيق تجربة “الآذان الموحد”
في بيان رسمي له، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المصريين بنتائج الاستفتاء على الدستور، مشيدًا بما قدمه الشعب المصري من نموذج فريد في 

الوطنية، قائلا للشعب: “إنكم شعب أصيل كريم واع”، ثم تطرق للحديث عن عدد من المواضيع الهامة التي تخص الوزارة، لاسيما فيما يتعلق بالأوقاف الجديدة المشهرة.

وأضاف وزير الأوقاف، بأنه حدثت حالة إقبال على إشهار أوقاف جديدة بلغت (41) وقفًا جديدًا تشمل أراضي زراعية بمساحة 13 فدانًا و18 قيراطًا و13 سهمًا، وعدد 

أربع عقارات سكنية، وعدد (2) شقة سكنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى شهادات استثمار بإجمالي 6987400 جنيه (ستة ملايين وتسعمائة وسبعة وثمانون ألفا وأربعمائة جنيه)”.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الأربعاء، إنه جرى التنبيه على مديري المديريات بمنع استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان والإقامة، ولن يتم بث صلاة التراويح في رمضان، عبر مكبرات الصوت، لعدم حدوث أي تشويش بين المساجد وبعضها، وتوفير راحة كاملة للمرضى وكبار السن.

كما شدد مسئول الأوقاف، بأنه سيتم إحالة أي إمام يخالف تعليمات الوزارة للتحقيق مباشرة، وأنه سيتم تسيير دوريات متنقلة على المساجد لمتابعة العمل بها أولًا بأول، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على مديري المديريات بمنع الإجازات طوال شهر رمضان المبارك.

وتعميم تجربة الآذان الموحد
ومن ناحية أخرى، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوقف وزارة الأوقاف تطبيق تجربة الآذان الموحد، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوقف تطبيق مشروع الآذان الموحد.

وأضاف بأن الوزارة تنتوي التوسع وتعميم فكرة الآذان الموحد على مستوى الجمهورية خاصة بعد نجاح تجربة المشروع في أكثر من 100 مسجد بالقاهرة، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف إثارة البلبلة بين الرأي العام.



جديد قسم : أخبارمصر اليوم

  1. يعني راحة المرضى و المسنين بس على القرآن الذي هو تستنزل به الرحمات وكله خير وشفاء لما في الصدور وهداية للناس ؟؟ والتكاتك والسيارات والموتوسيكلات التي تكاد تنفجر من أبواق الدق والنعيق والصراخ والكلام البذيء الفاحش الذي يستنزل غضب الله ومقته ويصم الآذان عادي ؟؟

    ردحذف

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.