القصة الكاملة لإحباط الهجوم على كمين عيون موسى.. واستنفار أمني بجنوب سيناء

القصة الكاملة لإحباط الهجوم على كمين عيون موسى.. واستنفار أمني بجنوب سيناء
نجحت قوات الأمن في إحباط هجوم إرهابي استهدف كمين عيون موسى الأمني وتمكنت بحرفية من التصدي للعناصر الإرهابية المسلحة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن تلك العناصر الإرهابية حاولت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهداف نقطة التفتيش الأمني بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة قد حالت دون ذلك، وبادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية 

وتبادل إطلاق النيران معهم، مما أسفر عن مقتل اثنين من المنفذين وتم العثور بحوزة أحدهم على حزام ناسف كان معدًا لاستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.

وقالت مصادر مسؤولة بجنوب سيناء، إنه تم فتح طريق «النفق- عيون موسى» المؤدي إلى جنوب سيناء بعد إحباط الهجوم المسلح على كمين عيون موسى وتصفية المسلحين.

وأضافت المصادر أنه «يجري الآن تمشيط المنطقة بالتعاون مع بدو منطقة عيون موسى، كما شهدت المنطقة استنفارا أمنيا وتكثيفا أمنيا بجميع الكمائن على الطرق».

وانتقل إلى موقع الحادث كلا من اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمد جاد مدير أمن السويس، واللواء خالد إبراهيم مدير إدارة البحث الجنائي بالسويس، وقيادات الأمن الوطني والعام والشرطة بكلا المحافظتين.

ودفعت وزارة الداخلية بالتعزيزات الأمنية والدعم اللوجستي اللازم لموقع الكمين وفرض سيطرة أمنية محكمة بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقي العناصر الإرهابية الهاربة.

وقام فريق من نيابة رأس سدر بجنوب سيناء برئاسة محمد التونسي مدير النيابة الجزئية تحت إشراف المستشار خالد عيد المحامي العام لنيابات جنوب سيناء الكلية بتولي التحقيقات في الواقعة ومعاينة الكمين وسماع أقوال شهود العيان.

جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.