-->

رسميًا| “الكهرباء تُعلن موعد الزيادة الجديدة على فواتير الكهرباء.. وتؤكد: ستطال الجميع

خلال تصريح خاص لـ”فيتو”، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء: إنه سيتم الانتهاء من مناقشة مقترحات الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء في مجلس الوزراء، نهاية مايو المقبل، موضحا أن الزيادة ستطال الجميع بدءًا من محدودي الاستهلاك وحتى الأكثر استهلاكًا، مستبعدًا استبعاد شرائح محدودي الاستهلاك من الزيادة الجديدة المقرر تطبيقها.
وأضاف مسئول الكهرباء بأن الزيادة الجديدة مقرر تطبيقها في يوليو المقبل، وستطال الجميع حتى محدودي الدخل الذين يمثلون نحو 45 إلى 50% من إجمالي 33 مليون مشترك على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنهم يحصلون على دعم سنوي يتجاوز 11 مليار جنيه، وتتكون شرائح محدودي الاستهلاك من ثلاث شرائح، الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات، والثانية من 51 إلى 100 كيلو وات، والثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات.
كما أشار المصدر إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار محدودي الاستهلاك في نسبة الزيادة الجديدة، بحيث لا تزيد على ٢٥٪ كمتوسط عام، لافتًا إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح في يوليو المقبل لن تكون نسبتها كبيرة، لا سيما مع تحسن الجنيه أمام الدولار.
جدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي قد صرح اليوم السبت بأن مصر التزمت برفع أسعار الوقود في منتصف يونيو المقبل للوصول به إلى سعر التكلفة.

جديد قسم : اخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.