"حر وسقعة وتلج وغبار".. من مصر للسعودية والعراق "الجو على مزاجه"

"حر وسقعة وتلج وغبار".. من مصر للسعودية والعراق "الجو على مزاجه"
طقس غير مستقر ما بين الحرارة نهارا والبرودة ليلا، يسود جميع أنحاء البلاد منذ دخول فصل الربيع، الذي بدأ في الـ20 من مارس، وهو ما يسبب أذى وأمراض 

للكثيرين، وخاصة من يعانون من الحساسية، ولم تقتصر تقلبات الطقس على مصر فقط بل شهدت بعض الدول العربية تساقط الثلوج والرياح والعواصف الترابية، التي عطلت الحركة.

واليوم شهدت القاهرة وبعض محافظات الجمهورية، طقسا معتدلا نسبيا، بينما تكاثرت السحب، أمس، وانخفضت درجة الحرارة في كافة الأنحاء وصحبها سقوط أمطار في بعض المناطق، وتوقعت هيئة الأرصاد ألا يستمر الطقس على تلك الحالة ومن المنتظر 

أن تتعرض البلاد لموجة حارة اعتبارًا من الأربعاء المقبل تستمر حتى الإثنين 29 أبريل الجاري، وترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد من الأربعاء للإثنين
ومن مصر إلى السعودية تعرضت مدينة الرياض، أمس، لرياح وعواصف شديدة الغبار تسببت فى إنعدام الرؤية وكذلك مناطق الجوف، والحدود الشمالية، والقصيم، ومكة المكرمة، وحائل، وهو ما دفع هيئة أمن الطرق السعودية أن تنبه المواطنين ليأخذوا الحيطة والحذر وتهدئة السرعة، نظرا للغبار الكثيف، الذي يحد من مدى الرؤية الأفقية في غالبية المواقع.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.