رسميًا| عجلان: إعلان حالة الطوارئ وإلغاء إجازة السبت بهذه القطاعات لفترة محددة

رسميًا| عجلان: إعلان حالة الطوارئ وإلغاء إجازة السبت بهذه القطاعات لفترة محددة
خلال حوار مباشر مع قناة البنك الدولي في واشنطن، للحديث عن النتائج التي حققتها مصر حتى الآن من خلال إصلاح نظامها التعليمي، قال الدكتور طارق شوقي وزير 

التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر من أكثر دول المنطقة التي تهتم بالاستثمار في رأس المال البشري نظرًا لأن أكثر من نصف عدد السكان في مرحلة الشباب وهم الثروة الحقيقية لمصر.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الاهتمام بهم تعليميًا وصحيًا وحياتهم بصفة عامة وتوفير فرص عمل وتحضير مستقبل مصر كلها يعتمد على الاستثمار في الثروة البشرية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي التعليم والصحة أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أننا نعمل على تحضير الأجيال الحالية بأدوات وطرق تقييم جديدة الهدف منها تخريج جيل قادر على التفكير والتحليل والنقد وتقبل الآخر.

ومن ناحية أخرى، أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بالتأكد من جاهزية المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والالتزام بالمواعيد المقررة بجداول الامتحانات لكل مديرية تعليمية، مشددًا على ضرورة اتباع توجيهات وزير التربية والتعليم وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بكل دقة.

وإلغاء إجازة السبت استثنائيًا
كما طالب “عجلان”، بسرعة إبلاغ غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالمديرية برئاسته وعضوية مدير التعليم العام، ومدير الشئون التنفيذية بأي مشكلة طارئة، مقررًا رسميًا إلغاء العطلة الأسبوعية يوم السبت للموظفين، بديوان المديرية ودواوين الإدارات والمدارس، ليكون العمل طوال أيام الأسبوع وذلك حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2018-2019، مشيرا إلى أنه سيبدأ تطبيق القرار من السبت الموافق 13 أبريل الجاري.

في حين كشفت تقارير إخبارية بأن هذا الأمر أصدره بعض وكلاء الوزارة في محافظاتهم أيضًا.



جديد قسم : أخبارعاجله

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.