-->

عاجل.. إحالة مسئولين بمطار القاهرة متهمين بتهريب بضائع للمحاكمة

عاجل.. إحالة مسئولين بمطار القاهرة متهمين بتهريب بضائع للمحاكمة
‏أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، 9 أشخاص بينهم مسئولين بمطار القاهرة الدولى للمحاكمة الجنائية العاجلة، فى اتهامهم بتهريب بضائع.

وقالت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة مع المتهمين، إن المتهمين الأول بصفته مأمور جمارك بجمرك القاهرة، والثاني مدير جمرك الأمتعة الشخصية حصلا للمتهمين 

من الرابع حتى التاسعة بدون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته، وذلك بأن قاما بالاعتداد بالمحررات المزورة محل التهمتين مع علمهما بتزويرها وأثبتا بالبيانات الجمركية على أنها تحوي على أمتعة، شخصية معفاة من سداد الضرائب والرسوم الجمركية على خلاف الحقيقة وذلك بقصد تحصيل أصحابها “المتهمين من الرابع حتى التاسعة” علي منفعة دون وجه حق تتمثل في عدم سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها والتي بلغ أجماليها مبلغ 400 الف جنيه.
إحباط تهريب
وفى وقت سابق تمكنت سلطات مطار القاهرة الجوي، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من إحباط محاولة تهريب 3 كيلو جرامات من الكوكايين إلى داخل البلاد.
كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد تابعت نشاط أحد التشكيلات العصابية الدولية، الذي ضم أربعة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، اعتزموا جلب شحنة كبيرة من مخدر الكوكايين من إحدى الدول الأجنبية إلى داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي، وقيامهم بتغيير خطوط السير من دول الإنتاج عبر إحدى الدول الأوروبية، وإمعانهم في إستخدام أساليب تهريب مختلفة يصعب اكتشافها لتبديد جهود أجهزة المكافحة، وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات وإتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والسلطات الجمركية، تم ضبطهم حال وصولهم إلى البلاد قادمين من إحدى الدول الأوروبية.
وأسفر تفتيش الأمتعة الخاصة بهم، عن ضبط 40 قالبًا لمخدر الكوكايين مختلف الأحجام بلغ وزنهم 3 كيلو جرامات مغلفين بطبقات من البلاستيك وأوراق الكربون، إمعانًا فى عدم ظهورها على أجهزة الكشف ومبالغ مالية قدرها 292 ألف بيسو كولومبي، و2825 دولار أمريكي، و155 يورو.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بتسلمهم المضبوطات من شخصين من كبار مهربي الكوكايين بدولة الإنتاج، وأنهما سيقومان بالإتصال بهم لتوجيههم لتسليم الشحنة لأحد الأشخاص، الذي جاري تحديده، عقب إنهائهم إجراءات الوصول ومغادرة المطار وتم تقدير القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 9 ملايين جنيه، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية.

جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.