عاجل| أمطار تضرب المحافظات تُصل للرعدية والغزيرة ببعضها.. ومركز التنبؤ بالفيضان ينشر أماكن سقوطها غدًا

عاجل| أمطار تضرب المحافظات تُصل للرعدية والغزيرة ببعضها.. ومركز التنبؤ بالفيضان ينشر أماكن سقوطها غدًا
تشهد عدة مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات والوجه البحري، سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة، وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد بطقس غير 

مستقر على أغلب الأنحاء بانخفاض درجات الحرارة وأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، فضلاً عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل لـ7 درجات دفعة واحدة.

يأتي هذا في الوقت الذي توقع فيه خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب البلاد.



كما شهدت الإسكندرية مساء اليوم هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة مع رفع درجة الاستعداد لمواجهة النوات والأمطار، ومتابعه أعمال كسح وشفط تجمعات المياه ببرج العرب، وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، الاستعداد التام لمواجه النوات والأمطار والتعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه حفاظا على حياة المواطنين وتيسيرا لحركة المرور.

وبيان لمركز التنبؤ بالفيضان
ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، إن مركز التنبؤ بالفيضان أصدر تحذيرات منذ أول أمس بشأن سقوط أمطار خفيفة على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن الأمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والغربية، متوقعة تواصل سقوط الأمطار غدًا.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.