طقس الثلاثاء: سقوط الأمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء

طقس الثلاثاء:  سقوط الأمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الثلاثاء لطيف على السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد 

وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحريه هناك.
 وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر 

الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 

درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة.
وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تغير كبير حدث بالمناخ على مستوى العالم كله، لذا تم تشكيل لجنة على مستوى عالي من العلماء وأساتذة الأرصاد الجوية لدراسة وصف مناخ مصر.
وأضاف عبد العال خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” المٌذاع عبر شاشة قناة TeN، أن هناك بروتوكول بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة التربية والتعليم، وفور انتهاء اللجنة من دراستها إذا ثبت أن هناك تغير حدث بالفعل سيتم تعديل المناهج التعليمية ووضع التغير الجديد بدلًا من “حار جاف صيفًا معتدل ممطر شتاءًا”.
وأكد عبد العال في حواره مع الإعلاميين حسام الدين حسين وسمر نعيم، أن فصل الربيع يتميز بالتغيرات السريعة والحادة، ولكن طرأت عليه الأمطار حديثًا،  لافتًا إلى أن كلما طالت فترة التنبؤ قلت المصداقية لذا لا يصح التنبؤ بالطقس لفترات طويلة، وهيئة الأرصاد الجوية بها بيانات المناخ منذ 100 عام.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.