-->

«وزير الكهرباء»: يونيو المقبل موعد الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والتطبيق في يوليو

«وزير الكهرباء»: يونيو المقبل موعد الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والتطبيق في يوليو
صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أنه سيتم الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في يونيو المقبل قبل شهر من التطبيق في يوليو.

وأكد  شاكر في تصريح ، أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها على استهلاك شهر يوليوـ والذي يتم إصدار فاتورته في أغسطس، مؤكدا أن «محدودي الدخل» لن يشعروا بالزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء وستكون نسبة الزيادة غير ملموسة بالنسبة له.

وذكر شاكر، أن خطة رفع الدعم عن الكهرباء التي كان من المقرر أن تنتهي خلال خمس سنوات، لكن مع تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار، مدتها الوزارة لـ8 سنوات، مؤكدا أن الحكومة تضع في اعتبارها مراعاة محدودي الدخل .

وأشار شاكر، أن الإعلان عن الأسعار الجديدة سيكون من خلال مؤتمر صحفي سيتم الإعلان خلاله عن حجم الزيادة و نسبة الدعم في أسعار الكهرباء، واكد أنه إذا انخفض سعر الدولار العام المقبل ستشهد أسعار الكهرباء انخفاضا في تكلفة سعر الكيلو وات ساعة وبالتالي سعر البيع للمستهلك.




جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.