أبرزها الحيازة الزراعية والعقارات.. التموين تبدأ ضوابط المرحلة الثالثة من حذف غير مستحقي الدعم من صرف المقررات التموينية (التفاصيل)

  أبرزها الحيازة الزراعية والعقارات.. التموين تبدأ ضوابط المرحلة الثالثة من حذف غير مستحقي الدعم من صرف المقررات التموينية (التفاصيل)
بعد ساعات من إغلاق وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2019، باب استقبال تظلمات المستبعدين من التموين خلال تطبيق المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد، والتي تضمنت استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا أو 

فاتورة محمول أكثر من 800 جنيه شهريًا أو امتلاك سيارة موديل 2014 فأكثر، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بيان هام بشأن مرحلة التصفية المقبلة.

وقال “المصيلحي”، إن عملية استهداف غير مستحقي الدعم ستتم خلال 4 مراحل لتنقية كشوف المستفيدين من الدعم التمويني من غير المستحقين، تمت منها المرحلة الأولى خلال شهر فبراير، وتم استهداف المستبعدين في المرحلة الثانية من خلال إنذار بسبب الاستبعاد على إيصال استلام الدعم خلال شهر مارس، وانتهت تظلماتها اليوم.

محددات المرحلة الثالثة من تنقية الدعم
وأضاف وزير التموين بأن محددات استبعاد المرحلة الثالثة لن تكون ذات محددات الاستهلاك بالمرحلة الأولى والثانية، ومحدداتها ستكون وفقا حجم الحيازة الزراعية والأملاك، لافتًا إلى أن محددات المرحلتين الأولى والثانية تضمنت معايير الاستهلاك أما المرحلة الثالثة ستتضمن معايير الحيازة للأراضي الزراعية بحد أقصى 10 أفدنة أو تملك أكثر من عقار.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن عن قبول نحو 250 ألف تظلم خلال المرحلة الثانية من أصل 400 ألف مستهدف استبعاده أول أبريل المقبل خلال المرحلة الثانية من مراحل تنقية كشوف المستفيدين من الدعم التمويني، وأنه من خلال فحص العديد من هذه التظلمات، تبين أن ما يقرب من 80% من هذه التظلمات، جاءت نتيجة ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بأكثر من 650 كيلو وات شهريا.




جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.