"الأرصاد" تحذر: أمطار وعواصف وسيول وطقس غير مستقر يومي السبت والأحد

"الأرصاد" تحذر: أمطار وعواصف وسيول وطقس غير مستقر يومي السبت والأحد
حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من حدوث تقلبات جوية، خلال الفترة المقبلة.

وقال "عبدالعال"، خلال بيان نشرته الهيئة، إنه اعتبارًا من غد الجمعة، ستشهد شمال البلاد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة، 

يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء، وقد تمتد حتى شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وربما تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وبحسب البيان، تتوقع الهيئة أن تنشط الرياح على كل الأنحاء لتكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة، وتصل لحد العاصفة أحيانًا يومي السبت والأحد على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح البيان أن ذلك سيصاحبه انخفاضا في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالًا،  معتدل البرودة جنوبًا، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.
وتوقع أن تهدأ الأحوال الجوية يوم الاثنين المقبل، ناصحًا المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية تجنب القيام بأي أنشطة بحرية، خاصة على البحر المتوسط، وتجنب التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق نتيجة لانخفاض الرؤية الأفقية أثناء سقوط الأمطار.
كما توقع أن تتراوح درجات الحرارة على مدن الوجه البحري والقاهرة من 19 لـ25 درجة.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.