⭕عاجل| الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل

⭕عاجل| الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل
كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، سعي الحكومة لزيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، من خلال ضم 100 ألف حالة فوق الحالات 

الموجودة حاليا اعتبار من شهر يوليو 2019، مشيرا إلى ضم أصحاب معاش الضمان الاجتماعي ممن يحصلون على 300 جنيه معاشًا شهريًا إلى برنامج تكافل وكرامة.

وأكد الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء؛ ردا على مطالب رئيس المجلس للحكومة، بالكشف عن استبعاد عدد من المواطنين من معاش تكافل وكرامة، 

أن برنامج الحكومة لن يتوقف ويصرف شهريا مليار جنيه على هذا البرنامج الذي تعتمد عليه الحكومة كمظلة للحماية الاجتماعية، مؤكدا صرف 999 مليونًا و333 ألف جنيه على المستحقين في يناير 2018 كما تم صرف 958 مليونًا و350 ألف جنيه في يناير 2019.

وشدد الوزير، على أن برنامج تكافل وكرامة، مستمر ولن يتوقف لأنه برنامج متجدد يدخل فيه مستحقون جدد ويخرج منه مستحقون قائلا: "تكافل وكرامة برنامج حيوي تتم عملية إضافة وحذف بصفة مستمرة لمن تتوافرفيهم الشروط وحذف من يفقد الشروط".

وتابع: "هي عملية متجددة ومن يحذف يعتقد أنه مستحقق للأبد وهو ليس معاشًا مثل معاش الضمان ولكن هناك شروط للاستحقاق".

وأوضح الوزير أن معاش من يتقاضون 300 جنيه من المستحقين لمعاش الضمان، سيزيد من 100 إلى 220 جنيهًا شهريا اعتبارا من يوليو 2019 المقبل حسب احتياجات الأسر، بعد ضمهم لبرنامج تكافل وكرامة.

وأضاف أنه جرى استبعاد ما يقرب من 23 ألفًا من غير المستحقين لأنهم استخرجوا شهادات مزروة خاصة بالعجز الطبي، وطُلب منهم إعادة الكشف من القومسيون الطبي للتأكد من العجز للصرف للمستحقين فقط، مشيرا إلى أنه وجد ما يقرب من 17 ألفًا من المستبعدين لديهم حيازة زراعية.

ومع اعتراض النواب، على حديث الوزير، رد مروان قائلا: "لغة الأرقام هي الصادقة وتكافل وكرامة عدد المستفيدين منهم 2 مليون و250 ألف مواطن ومن تم حذفهم ما يقرب من 173 ألف مواطن فقط".

عمر مروان

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.