عاجل.. رئيس الأركان الجزائري يطالب بإعلان خلو منصب الرئاسة

عاجل.. رئيس الأركان الجزائري يطالب بإعلان خلو منصب الرئاسة
طالب الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري بتطبيق المادة 102 من الدستور الجزائري والذي يقضي بحجب الثقة عن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

وأكدت قناة سكاي نيوز، في وقت سابق أن قوي المعارضة الجزائرية، تدعو إلى مرحلة انتقالية يتم فيها نقل صلاحيات الرئيس بوتفليقة إلى هيئة رئاسية، كما تدعو الجيش للاستجابة لمطالب الشعب والمساعدة علي تحقيقها، موضحة إنه سيتم تشكيل هيئة رئاسية من شخصيات وطنية تمتنع عن الترشح للانتخابات المقبلة.

وأضافت قوي المعارضة، وفقا لسكاي نيوز، أن ستتولي الهيئة الرئاسية صلاحيات الرئيس وتقوم بتعين حكومة كفاءات.

وفي نفس السياق، اقترحت أحزاب المعرضة أيضًا إقرار مرحلة انتقالية قصييرة بعد إنتهاء العهدة الرئاسية، ويتم فيها نقل صلاحيات الرئيس المنتهية عهدته لهيئة رئاسية.
وفي وقت سابق،  قال رمطان لعمامرة، نلتمس أن يكون الاتحاد الروسي أول من يتفهم طبيعة الوضع في الجزائر ، لافتاً إلى أن فترة الانتقالية بكل مراحلها ستتم بأقصى سرعة ممكنة، كما أن لجنة انتخابية مستقلة ستتولى تنظيم الانتخابات الرئاسية.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ملتزم بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، ونسعى لأن يعكس الدستور الجديد توافقا مجتمعيا ويدفع الجزائر للأمام.

جديد قسم : أخبارعربيه

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.