-->

«طبيب الغلابة» الذي أقالته وزير الصحة : أنقذت حياة آلاف المرضي كانوا «بيترموا» على باب معهد القلب

«طبيب الغلابة» الذي أقالته وزير الصحة : أنقذت حياة آلاف المرضي كانوا «بيترموا» على باب معهد القلب 
وتابع: "أنشانا أحدث وحدة فريدة في مصر من نوعها، وكُرمت عليها في جمعية القلب المصرية واختاروني الأكثر تميزًا من بين أكثر من 3 آلاف دكتور قلب في جميعة القلب المصرية تضم كل الأفذاذ".

وأردف: "أنقذنا آلاف من المصريين كانوا بيترموا على الباب، وسهلنا الإجراءات الورقية، وكنا نكتفي بأي إثبات من أجل أن يجري المريض الجراحة الخاصة به، ونجري حوالي 450 جراحة غير مسجلة شهريًا".

وأوضح: "اهتميت بالفقراء وخليت الرعاية الفندقية مخصصة لهم، بعد ما كانوا بيدفعوا 5 آلاف جنيه بشكل مبدئي، وفي حالات تانية كانت بتدفع 50 ألف جنيه، لكن عملنا كل ده ليهم بدون ما يدفعوا جنيه، وعملنا آلاف العمليات وأتحدى أي مركز في مصر يكون عمل الكلام ده".

وأكد: "عملنا 99 عملية قسطرة و14 جراحة قلب مفتوح، وأتحدى أي مركز قلب في العالم عمل هذا الكم من الحالات، حيث تستغرق الإجراءات اللازمة لعمل جراحة القسطرة حوالي أسبوع، والجراحات الخطيرة تستغرق شهر بعدما كان المعدل يُقاس بالسنوات".

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، قرارًا بإقالة الدكتور جمال شعبان، عميد المعهد القومي للقلب، وتعيين الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب في المعهد خلفًا له، لمدة 3 أشهر مقبلة، واعترض عدد من الأطباء وأعضاء فرق التمريض على قرار إقالة الدكتور جمال شعبان.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.