-->

عاجل.. الأرصاد: أمطار رعدية تجتاح هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد اليوم

عاجل.. الأرصاد: أمطار رعدية تجتاح هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذر من “ظاهرة خطيرة” تضرب البلاد اليوم
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، أن اليوم الأربعاء سوف يسود البلاد طقس  معتدل شمالا مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه توقعات الهيئة، بأن تظهر  السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء خلال الساعات المقبلة.

وبالحديث عن حالة الطقس، وعن التوقعات الخاصة بالأحوال الجوية، قالت الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي لها منذ قليل:

“الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية”.

وكذلك من المتوقع بأن تكون درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء في المعدلات الطبيعية، ولكن الهيئة قد حذرت من ظاهرة خطيرة وهي “الشبورة المائية الكثيفة”، والتي تظهر بوضوح على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

جديد قسم : أخبار مصر الي

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.