ألبسو تقيل وأغلقوا النوافذ.. «عواصف وأمطار غزيرة».. ❌❌ الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من الطقس خلال الساعات القادمة وتُعلن عن أماكن سقوط المطر

ألبسو تقيل وأغلقوا النوافذ.. «عواصف وأمطار غزيرة».. ❌❌ الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من الطقس خلال الساعات القادمة وتُعلن عن أماكن سقوط المطر
أشار  مدير مركز التحاليل التنبؤات الجوية  بهيئة الأرصاد الجوية ” محمد شاهين” أنه من الغد سوف تنخفض درجات الحرارة بواقع 6 درجات تدرجياً حيث يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس
وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية هامة أن الأيام القادمة سوف تشهد موجه من عدم الاستقرار وتستمر  حتى يوم الاثنين المقبل على جميع أنحاء البلاد، حيث يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على جميع أنحاء البلاد مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وسيناء.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة في المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية وجنوب البلاد  المدن الجديدة الموجودة بمناطق صحراوية، حيث ناشدت الهيئة جميع المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وغلق النوافذ خلال تلك الفترة.

حالة البحر
وأوضح مدير المركز أن نشاط الرياح سوف يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط فقط مما يسفر عن غلق المواني، وأن يوم الاثنين سيكون بداية هوء الرياح، وأن المدن الأكثر عرضه لللرياح والأمطار هى محافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة والغردقه ومناطق في سيناء حيث تصل سرعة الرياح ما بين 40 إلى 45 كم في الساعة.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.