كلامي نهائي.. تفعيل قانون حظر تداول الدواجن الحية بعد رمضان (خاص)

كلامي نهائي.. تفعيل قانون حظر تداول الدواجن الحية بعد رمضان (خاص)
كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، عن تفاصيل الخلاف الجاري حول تطبيق قانون 70 لسنة 2009 بحظر تداول الدواجن الحية.

وقال رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن خطاب مجلس الوزراء الذي أرسله لوزارة الزراعة وتم توزيعه على 27 محافظة أكد أن تطبيق القانون سيكون مع بداية شهر أبريل 2019، لكن شعبة الدواجن بالغرف التجارية طالبت بتأجيل تطبيقه.

وأضاف عبد العزيز السيد، أن الغرف التجارية طالبت بتأجيل تطبيق القانون بعد موسم رمضان، لوجود عرض وطلب وحركة بصورة كبيرة على الدواجن في هذه الفترة، وأيضا بعد مطالبات من أصحاب المحلات والتجار بتأجيل تطبيقه لعدم التعرض لخسائر في هذا الموسم.

وأوضح أن هذا التأجيل يُضاف للمهلة التي تسبق تطبيق القانون، ليستطيع التجار وأصحاب المحلات توفيق أوضاعهم، من خلال توفير الآليات اللازمة لذلك، والتي تتمثل في ترخيص المحلات من خلال الأحياء، وأيضا توفير قروض ميسرة من خلال صندوق تنمية المشروعات الصغيرة لمن يحتاج ذلك.  
وقررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أكتوبر الماضي، تفعيل القانون (70) لسنة (2009)، ولائحته التنفيذية المتمثلة في قرار وزير الزراعة رقم (941) لسنة (2009) والصادر بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.
والقرار سابق الذكر ليس بجديد، حيث صدر عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بتاريخ الـ 3 من مايو 2009، حيث أصدر الدكتور أمين أباظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حينها، القرار رقم 941 لسنة 2009، بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 70 لسنة 2009.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.